المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبو الغيط" يقرر التدخل لحماية العراق من خطر التقسيم

السبت 09/سبتمبر/2017 - 12:28 م
عواطف الوصيف
طباعة
غادر صباح اليوم السبت، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، متوجها إلى دولة العراق، للقيام بزيارة تشمل كلًا من بغداد وأربيل، وذلك على رأس وفدٍ من مسئولي الأمانة العامة.

وصرح محمود عفيفي، الوزير المفوض والمتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهد الذي يقوم به أبو الغيط من أجل الحفاظ علي وحدة أراضي دولة عضو بالجامعة، مما يتهددها من أخطار. 

وأضاف "عفيفي"، أن "أبو الغيط" يهدف خلال زيارته الى دعم فرص استئناف الحوار المفقود بين بغداد وأربيل، لتجاوز عقبة الاستفتاء الذي أعلن عنه إقليم كردستان في العراق.

​وذكر المتحدث، أنه من المنتظر أن يلتقي الأمين العام في بغداد، مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لتهنئته على نجاح العراق للوقوف في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي وهزيمته، وكذلك مناقشة الوضع المتوتر مع أقليم كردستان العراق على خلفية الاستفتاء المزمع تنظيمه هناك حول الانفصال عن الدولة العراقية. 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن "أبو الغيط"، سيتوجه عقب ذلك إلى أربيل للقاء رئيس الاقليم السيد مسعود البارزاني، ليطرح رؤيته التي ترتكز على أهمية استئناف حوار سياسي ناضج وبناء بين بغداد وأربيل في كافة الأمور مع استعداد الجامعة للعب دور في هذا الشأن، مع ضرورة التحلي بذهنية "الحلول الوسط" والمقاربة الهادئة خاصة في هذه المرحلة الدقيقة، التي يحتاج فيها الوطن العراقي إلى جميع مكوناته، ومعتبرا ان تنظيم الاستفتاء المزمع لن يزيد الوضع إلا تعقيدا. 

يشار إلى أن الأمين العام سبق وأن وجه رسالة منذ نحو شهر للزعيم الكردي مسعود بارزاني، أكد فيها اعتزاز الجامعة ببقاء الأكراد كمكون أصيل في المجتمع العربي. 

واختتم المتحدث محمود عفيفي تصريحاته، بالإشارة إلى أن الأمين العام يهدف إلى الحفاظ على قنوات الحوار بين بغداد واربيل باعتبار أن الحوار وتعزيز الثقة بين الحكومة المركزية، وحكومة الاقليم يمثلان المخرج المرتجي من المأزق الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads