المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مجدي عبد الغفار".. الوزير الذي انكسرت علي عتبته أسطورة الإخوان الإرهابية

السبت 09/سبتمبر/2017 - 09:09 م
اية محمد
طباعة
تاريخ من الانجازات حفرت رتوشها علي وجهه، وصوتًا جهر بالقسم على خدمة الوطن ورعاية أراضيه، وقامته تعلو وسفينته تمخر بثقة وثبات منقطعي النظير، عقديته إرساء الأمن والاستقرار، تاريخًا من الاصرار والمثابرة مهما بلغت التضحيات.


مناصبه
مجدي عبد الغفار، وزير داخلية حكومة شريف إسماعيل، تولي منصبه منذ عامين، في التغيير الوزاري لحكومة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، ولد عام 1953، في ريف مصر بمركز تلا بالمنوفية، تخرج من كلية الشرطة عام 1974، التحق بجهاز مباحث أمن الدولة وتدرج فيه حتي شغل منصب مدير إدارة عامة بالقطاع، وذلك قبل قبل توليه رئاسة جهاز الأمن الوطني عقب ثورة يناير.

قراراته
ازدحم تاريخه بانجازات عدة وقرارات تاريخية، والتي كان أبرزها عودة ﺿﺒﺎﻁ أﻣﻦ ﺍﻟدﻭﻟﻪ ﺍلمفصولين منذ ﻋﺎﻡ 2011، اطلاق اسم أﻣﻦ ﺍﻟدولة من جديد فوﻕ ﻣﺒﺎﻧﻰ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ، تعاون وزارتي الصحة والداخلية في وضع كاميرات مراقبة علي بوابات المستشفيات الحكومية والخاصة ومن يتقاعس توقع عليه عقوبة قد تصل إلي غلق المستشفى، وقف الزيارة عن المسجونين من الجماعات الإرهابية بعد اكتشاف أنهم يوجهون بأعمال إرهابية، كما أنه أمر بإنشاء قسم تحت مسمى مكافحة الجريمة الالكترونية، نشر التحقيقات التي تثبت تورط الاخوان في أعمال الارهاب والتخريب.

الجانب الإنساني لـ"عبد الغفار"
ولم يغفل اللواء عبد الغفار الجانب التوعوي والإنساني منذ توليه الوزارة، ولم يغفل اللواء عبدالغفار خلال العام الماضي والذي ظهر جلياً في موقفه مع أسر السجناء والمفرج عنهم، من خلال تقديم مساعدات مالية وعينية. 

الخدمات الجماهيرية بالداخل والخارج
كما تم في عهده تطوير فروع ومكاتب السجل المدني وإنشاء مكاتب ووحدات إصدار على مستوى واسع بالجمهورية، في محاولة منه لتخفيف الحمل علي المواطنين، فضلاً عن الخدمات التي يقدمها قطاع الداخلية للمصريين المقيمين بالخارج.

خلال العام الماضي فقط تم إصدار ما يقرب من 33 مليونا و 222 ألفا و468 بطاقة تحقيق شخصية ووثائق مميكنة، وخدمات يقدمها القطاع للمصريين المقيمين بالخارج، بزيادة قدرها 544% مقارنة بعام 2015.

انجازاته
كما تم في عهده كشف غموض جرائم "حسم" الإرهابية، التي كان أبرزها محاولة اغتيال مفتى الجمهورية السابق، علي جمعة، واغتيال العميد عادل رجائى قائد الفرقة التاسعة مدرعات، أمام منزله بمدينة العبور، ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز، بحى البنفسج بالقاهرة الجديدة، باستخدام عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد بالقرب من موكبه.

ومحاولة اغتيال القاضى أحمد أبوالفتوح، عضو محكمة الجنايات، ، بمحاولة تفجير سيارته أثناء توجهه لاداء صلاة الجمعة بأحد أحياء مدينة نصر بالقاهرة، وذلك لاصدار المحكمة حكم علي الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قياداته، خلال عامين نجح عبد الغفار، فى إنهاء سطوة أمناء الشرطة بالوزارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads