المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الناتو: يستوجب رد المجتمع الدولي على كوريا الشمالية

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 01:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبيرج، أن تصرفات كوريا الشمالية ونظرا للتجارب الصاروخية والنووية التي تقوم بها تشكل خطرا عالميا يستوجب ردا مشتركا من قبل المجتمع الدولي.

وقال "ستولتنبيرج"، في حديث مع قناة "بي بي سي": "إن السلوك غير المسؤول لكوريا الشمالية، هو تهديد عالمي يتطلب ردا دوليا، يشمل حلف شمال الأطلسي بالطبع. ونحن نحث كوريا الشمالية على وقف برنامجها النووي، واختباراتها النووية، لأنها تشكل انتهاكا لعدد من قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف أمين عام الناتو، أن التجارب التي أجرتها كوريا الديمقراطية تشكل "تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين"، على حد قوله، معلنا في الوقت نفسه، عن ضرورة البحث عن حل لمثل هذه الأزمة.

وأشار "ستولتنبيرج"، إلى ضرورة تخلي كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية، داعيا إلى رد مشترك على كوريا الشمالية، التي تنتهج موقفا يشكل تهديدا على المستوى العالمي.

في سياق متصل، أكدت الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني، على أهمية البحث عن حل للأزمة الحالية في شبه الجزيرة الكورية، موضحة أن ذلك من الممكن أن يحدث عن طريق الحوار أو الطرق الدبلوماسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads