المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصاعد غير مسبوق في وتيرة الخلافات بين صالح والحوثي

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 06:27 م
شريف صفوت
طباعة
تشهد العلاقة بين أنصار علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق وميليشيات الحوثي في صنعاء تصاعدًا غير مسبوق في مسار الأزمة بينهما، حيث لم تتوقف مساعي الحوثيين للإطاحة بقيادات حزب المؤتمر وتحجيمهم على الصعيدين السياسي والعسكري.

وبات الوضع في صنعاء بالنسبة للمتمردين الحوثيين أشبه بسباق مع الزمن لانتزاع السلطة بالكامل، من يد شريكهم في الانقلاب، علي عبد الله صالح وعزله ومحاصرته عسكريًا وسياسيًا.

ومضت ميليشيات الحوثي في تنفيذ قرارات التعيين التي أصدرها صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الانقلابي وهو قيادي حوثي في مناصب بمؤسسات الدولة، وذلك في تحدٍ واضح لحليفهم حزب صالح الذي أعلن رفضه وعدم اعترافه بهذه القرارات.

ولم يضع الصماد أي اعتبار لاعتراض حزب صالح على القرارات بل عمد إلى تمكين أحمد المتوكل رئيس مجلس القضاء الأعلى المحسوب على الحوثيين والذي عُين خلفًا لعبد الملك الأغبري المحسوب على صالح.

وجاءت خطوة وضع الحوثيين يدهم على القضاء بعد إصدار الصماد قرارات غير معلنة وتعيين موالين لهم في وزارة الداخلية بدلًا عن ضباط موالين لصالح.

وأوضحت مصادر يمنية، أن القرارات الأخيرة تمت بناءًا على طلب زعيم التمرد عبد الملك الحوثي لتحجيم صالح، وجاءت جاهزة من صعدة، واقتصر دور صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الانقلابي في التوقيع عليها دون مشاورة شركائهم في الانقلاب من قيادات حزب صالح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads