المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صالح والحوثي يؤكدان ضرورة الحفاظ على "وحدة الصف"

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 11:14 م
شريف صفوت
طباعة
أكد علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق، زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام، وعبد الملك الحوثي زعيم جماعة "أنصار الله"، اليوم الأربعاء، على ضرورة الحفاظ على "وحدة الصف" للقوتين المتحالفتين في اليمن.

وأجرى صالح والحوثي اتصالًأ هاتفيًا جرت فيه "مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وعلاقة الشراكة القائمة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وحلفائهما القائمة على مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وإدارة شئون الدولة طبقًا للدستور والقوانين وللاتفاق السياسي الموقع بينهما يوم الـ28 من يوليو 2016، والذي بموجبه تم تشكيل المجلس السياسي الأعلى، والاتفاقات الأخرى الموقعة بين الطرفين".

وأعرب صالح والحوثي، خلال المكالمة، عن وجهات نظرهما "المتطابقة"، مؤكدين على أهمية "الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف والموقف وتوجيه كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدي للعدوان في كل جبهات القتال وصولًا إلى تحقيق الانتصار الحاسم على العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني".

بدوره، قال نبيل علي الصوفي القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أن هذا الاتصال جري في الوقت الذي عقدت فيه قيادتا الحزب و"أنصار الله" اجتماعًا في صنعاء تمت خلاله مناقشة القضايا العالقة "بوضوح وشفافية مطلقة".

ويذكر أن اليمن يعاني، منذ أكثر من عامين، حربًا أهلية بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وجماعة "أنصار الله" الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي، الذي يقوده صالح، من جهة أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads