المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جرائم التمييز والاضطهاد" الإسرائيلية أمام الجنائية الدولية

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 08:58 م
شريف صفوت
طباعة
سلم محامون حقوقيون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، ملفًا من 700 صفحة للمحكمة الجنائية الدولية، يتهم السلطات الإسرائيلية بعدة جرائم بينها التمييز العنصري والاضطهاد في الضفة الغربية والقدس.

وقال شوان جبرين مدير منظمة الحق الفلسطينية أن الملف يشتمل على أدلة على أن إسرائيل طردت بالقوة فلسطينيين من أراضي واستبدلتهم بمستوطنين إسرائيليين.

وأضاف في تصريحات صحفية "الرسالة الموجهة إلى المحكمة الجنائية الدولية تعطي الأمل في إمكانية محاسبة أي شخص يرتكب جرائم ضد الفلسطينيين، نحن مقتنعون أنه لن يكون هناك سلام دائم وحقيقي دون عدالة".

ووصف راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، نقل المستوطنين الإسرائيليين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنها "جريمة حرب فريدة من نوعها لأنها مصحوبة بمصادرة مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية، والتدمير الواسع للممتلكات الفلسطينية، وتمزق النسيج الاجتماعي وطريقة الحياة الفلسطينية".

وأكد مكتب الادعاء بالمحكمة أنه "سيحلل المواد المقدمة حسب الاقتضاء، وفقًا لنظام روما الأساسي وباستقلال ونزاهة تامين".

وبموجب المعاهدة التأسيسية للمحكمة، نظام روما الأساسي، يمكن لأي شخص أن يقدم للادعاء العام تفاصيل الجرائم المزعومة، لكن هذا لا يعني أن المحكمة ستفتح تحقيقًا كاملًا.

ويذكر أن الوثائق المقدمة تعد محاولة لتقديم أدلة لتحقيق أولي فُتح عام 2015 من جانب الادعاء في المحكمة الدولية بشأن جرائم ارتُكبت في الأراضي الفلسطينية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads