المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشادات كلامية بين اولياء الامور وأدارات المدارس فى دمياط

السبت 23/سبتمبر/2017 - 09:32 ص
المواطن
طباعة
شهدت بعض مدارس دمياط مشادات كلامية كادت ان تتطور للأشتباك بالايدى،بسبب منع ادارات المدارس أولياء الامور من اصطحاب ابنائهم لداخل المدارس والصعود معهم لداخل الفصول، وهو ما كان أيضا يتسبب في مناوشات بين أولياء الأمور وبعضهم البعض بسبب أسبقية حجز المقاعد فى الصفوف الأمامية بالفصول.وكانت 15 مدرسة بإدارة دمياط التعليمية قد فتحت أبوابها أمام التلاميذ مع بدء العام الدراسى، وتم تنظيم الفصول وطابور الصباح، وأدى التلاميذ تحية العلم، فيما تم منع أولياء الأمور من اصطحاب أبنائهم لداخل المدارس، تنفيذا لتعليمات السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، من أجل ضبط العملية التعليمية.
وبدأت الدراسة اليوم في مدارس الإمام محمد عبده الابتدائية والفاروق عمر والسيالة الجديدة وعمر مكرم والثانوية الفنية بنات.
وفى مدرسة محمد عبده الابتدائية أدى التلاميذ تحية العلم وصعدوا إلى فصولهم على موسيقى الأغانى الوطنية ، وطالب محمد الششنجى مدير المدرسة التلاميذ بالالتزام وتنفيذ تعليمات المعلمين، وطالب المعلمين بأداء تحية العلم مع التلاميذ، كما وجه كل معلم باصطحاب تلاميذ فصله من الفناء، وحتى صعود الفصل الدراسي الخاص بهم.
وفى سياق متصل، فتحت مديرية أمن دمياط شارع التحرير المكتظ بالمدارس، أمام حركة السيارات، والذى ظل مغلقا لفترات طويلة لدواعى أمنية.
وفى الفيوم شهدت الشوارع الموجودة بها المدارس تزاحم شديد، وبطء فى الحركة المرورية مثل منطقة مجمع محاكم الفيوم، ومنطقة منشأة لطف الله.
وتواجد أولياء الأمور بصحبة الطلاب، ورافقوهم حتى دخولهم لحضور طابور الصباح، مؤكدين أن الأيام الأولى للعام الدراسى تصيبهم بحالة من الارتباك، نظرا لطول فترة الأجازة التى تعود خلالها أبنائهم على الاستيقاظ متأخرا، وعدم الالتزام.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads