المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. في أول يوم دراسة.. لولي بوب وتنورة في مدرسة بدمياط

السبت 23/سبتمبر/2017 - 03:57 م
هند يوسف
طباعة
شهد اليوم الدراسي الأول، اليوم السبت، إنتظام الدراسة في 13 مدرسة بمحافظة دمياط، حيث سادت الاحتفالات عدد من المدارس، حيث تم تنظيم فقرات غنائية في فناء مدرسة 6 أكتوبر، وتقديم استعراض فني بالتنورة، فضلا عن ألعاب لطلاب الصف الأول الابتدائي من أجل كسر رهبة المدارس بالنسبة لهم.

وفي مدرسة المنتزة الابتدائية بدمياط، حرصت إدارة المدرسة على تنظيم تمارين رياضية للطلبة في طابور الصباح، كما تم تنظيم احتفالية بحضور عرائس " لولي بوب "، الاحتفال بالطلبة وتشجيعهم على الدراسة، وتقديم عدة نصائح لهم بإستخدام العروض الفنية.

كما التزمت إدارة المدرسة باستقبال الطلبة واستلامهم من أولياء الأمور على بوابات المدرسة، وتعريفهم بفصولهم وأماكن تواجدهم في طابور الصباح.

تجمهر أولياء أمور مدرسة دقهله الابتدائية التابعة لإدارة الزرقا التعليمية دمياط، في طرقات وفناء المدرسة، رافضين أن يذهب أبنائهم إلى المدرسة في الفترة المسائية، بعد وجود أزمة في التخت المدرسية وعدم وجود أثاث للطلبة.

قام أولياء الأمور بالتجمهر ومطالبة إدارة المدرسة بتوفير الأثاث للطلبة وبدء الدراسة على أن يذهب الطلاب الفترة الصباحية وليست المسائية، وتم إخطار الإدارة التعليمية إرسال ممثل عنها لاحتواء الأزمة وفض التجمهر وتلبية مطالب أولياء الأمور.

وفي سياق آخر، قرر سيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، منع دخول أولياء الأمور إلى المدارس بصورة نهائية، على أن يتم استلام الطلبية من أولياء الأمور من قبل مشرفي المدارس على بوابات المدارس، محذرا من مخالفة القرار.

كما قام مديري مدرستي الشهيد جمال الدين شيحة الابتدائية وشهداء البصراط الابتدائية التابعة لإدارة دمياط التعليمية، بوضع جدول الضرب كاملا على سلالم المدرسة، حتى يراجع التلاميذ جدول الضرب يوميًا اثناء صعودهم ونزولهم من الفصول، كإحدى الوسائل التعليمية التي تساعد التلاميذ على الحفظ والاستذكار.

وأوضحت إيمان دعبس مدير مدرسة جمال الدين شيحة الابتدائية أن فكرة وضع جدول الضرب على سلم المدرسة لجذب انتباه التلاميذ أولا وتتزين السلالم ثانيا حيث تم وضع ملصقات بألوان زاهية ومتناسقة.

وأثنى السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط على تلك الخطوة مؤكدا أنه يشجع كل الافكار الغير تقليدية التى تساهم فى الارتقاء بالعملية التعليمية ومستوى الطلاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads