المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تهدد كردستان العراق بخطوات ذات 4 أبعاد

السبت 23/سبتمبر/2017 - 05:46 م
شريف صفوت
طباعة
قال بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي، اليوم السبت، أن الخطوات التي ستتخذها تركيا ردًا على استفتاء انفصال إقليم كردستان العراق سيكون لها أبعاد دبلوماسية وسياسية واقتصادية وأمنية.

وكان يلدريم يتحدث في تصريحات صحفية قبل جلسة للبرلمان التركي بعد ظهر اليوم، للتصويت على تمديد تفويض بنشر قوات تركية في العراق وسوريا.

ومن المقرر أن يتوجه سكان كردستان إلى صناديق الاقتراع، بعد غدٍ الإثنين، من أجل المشاركة في استفتاء بقاء الإقليم في العراق من عدمه.

ومنذ الإعلان عن الاستفتاء اتخذت أنقرة موقفًا معارضًا، خشيًة أن يؤدي التصويت إلى تأجيج النزعة الانفصالية للسكان الأكراد في جنوب شرق تركيا.

وكانت تركيا إلى جانب العراق وإيران قد أعلنوا، أول أمس الخميس، اتفاقًا ثلاثيًا بشأن اتخاذ إجراءات مضادة ضد استفتاء كردستان، بعد أن طالبت أربيل بإلغائه.

ويذكر أنه صدرت مطالبات دولية عديدة تناشد مسعود البارزاني رئيس الإقليم بإلغاء الاستفتاء الذي ترى عدة دول أن من شأنه التأثير على استقرار العراق والمنطقة، لكن يبدو أن بارزاني مُصرّ على المضي قدمًا في الاستفتاء حتى النهاية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads