المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة يبحث زيادة الإستثمارات الجابونية في قطاع الأخشاب مع وفد الجابوني

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 02:53 م
محمود سمير
طباعة
إلتقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بوفد من المنطقة الاقتصادية للأخشاب بدولة الجابون برئاسة جاجان جوبته رئيس مجلس إدارة شركة أولام للأخشاب العاملة بالجابون، حيث تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين لتوفير احتياجات مصر من الاخشاب، وكذا إمكانية التصنيع المشترك.

حضر اللقاء السفير أحمد بكر سفير مصر بالجابون، والمهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب، والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى جانب كل من عبد المنعم العراقي، وعبده شولح وكيلي الغرفة.

وقال الوزير أن اللقاء يأتي تتويجًا للمباحثات الناجحة التي أجراها رئيس الجمهورية خلال زيارته للجابون شهر أغسطس الماضي، والتي تم خلالها الإعلان عن تخصيص الحكومة الجابونية مساحة من إحدى الغابات لتوفير احتياجات السوق المصري من الاخشاب، لافتًا إلى أن اللقاء قد استعرض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة لتوريد الاخشاب الجابونية لتلبية احتياجات صناعة الأثاث المصرية.

ولفت "قابيل" إلى أنه تم أيضًا خلال اللقاء استعراض فرص انشاء مصنع لانتاج أخشاب الـ MDF باستثمار مصري جابوني بهدف توفير احتياجات السوق المصري من هذه النوعية من الاخشاب والتي يتم حاليا استيرادها بكميات كبيرة.

وأشار إلى إمكانية إنشاء شركة مصرية جابونية للاستيراد والتصدير تعمل في مجال توريد الاخشاب للسوق المصري وتصدير منتجات مصرية أخرى للسوق الجابوني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads