المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالى: هدفنا الأول تحسين جودة نظام التعليم فى مصر

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 12:48 م
طباعة
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أن الوزارة تضع تطوير نظام التعليم العالي كأحد أولوياتها، موضحا أنه بالنظر إلى إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 سنجد أن الهدف الأول للوزارة هو تحسين جودة النظام التعليمى في مصر بما يتوافق مع الأنظمة الدولية، من خلال تفعيل نظم الاعتماد والجودة التي تتوافق مع المعايير الدولية.

وقال الوزير خلال الكلمة التي ألقاها في منتدى "مستقبل التعليم الطبي المستمر في مصر" اليوم والذي تنظمه مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر، إنه بالرغم من وجود اختلافات واسعة عبر أنظمة التنمية المهنية ونظم الرعاية الصحية في مختلف البلدان إلا أن هناك بعض السمات المشتركة التى نتطلع إلى العمل فيها مع الشركاء من جميع دول العالم.

وأشار عبد الغفار إلى أن المجال الطبى فى تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، وأن التعليم وخاصة التعليم الطبى لا يمكن فيه التوقف عند الحصول على الشهادة لكننا دائما في حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب فى مصر.
وأعرب الوزير عن سعادته لمشاركته فى هذا المنتدى، متمنيًا نجاحه والخروج بتوصيات حول مستقبل التعليم الطبى المستمر فى مصر والمنطقة.

شارك في المنتدي الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من عمداء كليات الطب بالجامعات المصرية، والدكتور يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور عمرو نوير رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر، والدكتور جراهام ماكماهون الرئيس التنفيذى لمجلس الاعتماد للتعليم الطبى المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر مؤسسة مستقلة لا تهدف للربح تأسست منذ عام 2016 وتهدف إلى تحقيق التقدم الطبى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads