المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء عملية فرز الأصوات في استفتاء استقلال كردستان

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 07:45 م
شريف صفوت
طباعة
أُغلقت، اليوم الإثنين، صناديق الاقتراع في الاستفتاء الذي نظمه إقليم كردستان العراق بشأن الاستقلال، وقد بدأت على الفور عملية فرز الأصوات.

وجرى التصويت في الاستفتاء الذي تجريه السلطات الكردية في شمال العراق، في ظل ضغوط تمارسها بغداد وتهديدات تركيا وإيران وتحذيرات دولية من أن الخطوة الكردية من شأنها أن تشعل المزيد من الصراعات في المنطقة.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة بلغت 75% قبل ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.

من جانبه دعا نجم الدين كريم محافظ كركوك في مؤتمر صحفي أهالي المحافظة الالتزام بتعليمات اللجان الأمنية وعدم التعبير عن الابتهاج والفرح باطلاق العيارات النارية، كما دعا المواطنين الأكراد إلى احترام باقي المكونات في كركوك وخصوصًا التركمان.

وفي نفس السياق قال العقيد افراسياو كامل الناطق باسم شرطة كركوك في تصريحات صحفية أنه تم فرض حظر التجوال للمركبات في المحافظة حتى إشعار آخر بأمر من إدارة المحافظة وقيادة الشرطة فيها.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت في إقليم كردستان العراق أبوابها في صباح اليوم، قبل أن تُغلق منذ قليل، وستعلن النتائج النهائية خلال 72 ساعة.

ويذكر أن الحكومة المركزية في بغداد تعارض استفتاء الاستقلال، وقالت أنها لن تعترف به، كما حثت الدول الأجنبية، أمس الأحد، على وقف استيراد النفط الخام مباشرًة من الإقليم، وقصر التعاملات فيما يتعلق بالنفط على الحكومة المركزية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads