المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشركات الأمريكية تزيد عدد حفارات النفط للمرة الأولى منذ منتصف أغسطس

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 10:03 م
شريف صفوت
طباعة
زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة خلال الأسبوع الأخير، للمرة الأولى في سبعة أسابيع، وذلك بعد توقف تعافي أنشطة الحفر التي استمرت 14 شهرًا في شهر أغسطس الماضي، حيث تتجه أسعار النفط إلى تسجيل أفضل أداء في الربع الثالث منذ عشر سنوات.

غير أن عدد حفارات النفط الأمريكية انخفض للشهر الثاني على التوالي، وسجل أكبر هبوط شهري وفصلي منذ الربع الثاني من العام الماضي.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة، اليوم الجمعة، أن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية بواقع ست حفارات في الأسبوع المنتهي في 29 سبتمبر، ليصل العدد الإجمالي إلى 750 منصة.

وما زال عدد الحفارات، الذي يعد مؤشرًا مبكرًا على الإنتاج في المستقبل، أكبر من 425 حفارة كانت عاملة قبل عام، حيث وضعت شركات الطاقة خطط إنفاق طموحة لعام 2017.

وفي شهر سبتمبر الجاري، انخفض عدد الحفارات بواقع تسع منصات بعد أن انخفض بواقع سبع منصات في شهر أغسطس الماضي، حيث يعد ذلك هو ثاني خفض شهري على التوالي منذ شهر مايو من العام الماضي، الذي استأنف نشاط الحفر تعافيه خلاله بفضل ارتفاع أسعار الخام.

كما انخفض عدد الحفارات بواقع ست منصات في الربع الثالث، وذلك في أول تراجع خلال فترة ثلاثة أشهر منذ الربع الثاني من العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads