المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو يمنح ضباط الموساد أوسمة العمليات السرية

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 09:54 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتقليد 6 ضباط للموساد من الرجال والنساء، أوسمة لتنفيذهم عمليات "سرية جريئة" خلال العام الماضي.

وبحسب قناة التلفزيون الإسرائيلي الثانية، فإن سبب التكريم هو قيام هؤلاء الضباط بعمليات، أعتبرها نتنياهو فريدة من نوعها خارج إسرائيل، في دول تعتبر عدوة لإسرائيل"، مع الإشارة إلى أن تلك العمليات السرية نفذت العام الماضي.

ويبدو أن هذا الحدث لفت انتباه مختلف وسائل الإعلام في إسرائيل حيث اهتمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بالإشارة إلى هذا الموضوع، موضحة أن من بين هؤلاء الضباط نساء يمنحون أوسمة، لدورهم في "تنفيذ ست عمليات استخبارية تنفذ لأول مرة في قلب العالم العربي، مشيرًة إلى أنه تم استخدام تقنيات متقدمة قام الجهاز بتطويرها بشكل خاص من أجل إنجاز هذه العمليات.

وذكرت الصحيفة أن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، سينظم قريبًا لحفلًا خاصًا بهذه المناسبة، بمشاركة رئيس "الموساد" يوسي كوهين.

يشار إلى أنه أجري احتفال مماثل بمشاركة الرئيس الإسرائيلي روفي ريفلين، في ديسمبر الماضي، منحت خلاله أوسمة لـ 12 عنصرا من الموساد لدورهم في تنفيذ عمليات "نوعية" أسهمت في تحسين مستوى "الأمن القومي" لإسرائيل، وفقا لتقدير الحكومة الإسرائيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads