المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر ياكوبر.. الكونغو شرس خارج أرضة.. وفابريس أونداما أخطر لاعبيه

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 02:22 م
أشرف فاروق
طباعة
يخوض المنتخب الوطني مواجهة هامة ومرتقبة مساء الأحد المقبل، عندما يستضيف منتخب الكونغو بإستاد برج العرب، في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

نحلل في هذا التقرير أبرز نقاط القوة والضعف في الكونغولي، وكيف المنتخب الوطني في مواجهة الأحد، التي قد تكون حاسمة في تأهله لمونديال روسيا.

نقاط القوة والضعف في منتخب الكونغو
المنتخب الكونغولي في جعبته نقطة وحيدة، حصل عليها بتعادله مع منتخب غانا بهدف لكل منهما بالجولة الثالثة، في اللقاء الذي أقيم في غانا، وكان المنتخب الكونغولي هو المتقدم في النتيجة، وتعادل المنتخب الغاني بصعوبة في نهاية المباراة.

لماذا ذكرنا تلك التفاصيل؟ 
لأن هذا يعني أن منتخب الكونغو يؤدي بشكل أفضل خارج ملعبه، والدليل أنه خسر على ملعبه من غانا بالجولة الرابعة بنتيجة ثقيلة قوامها 5 أهداف مقابل هدف، وبالتالي يجب على المنتخب الوطني الحذر في مباراة الأحد، والتعامل بكل جدية.

من نقاط القوة في المنتخب الكونغولي اللياقة البدنية العالية التي تساعد لاعبيه على ممارسة الضغط، بالإضافة إلى تميزه في الهجمات المرتدة السريعة في عمق دفاع المنافسين.

قلبي الدفاع وحارس مرمى المنتخب الكونغولي من أهم نقاط الضعف بالفريق، كما أن الفريق عندما يتأخر بهدف ينهار سريعا ويرتبك لاعبوه بشكل واضح.

أبرز لاعبي الكونغو
يعد فابريس أونداما مهاجم الفريق هو أخطر ورقة في منتخب الكونغو، اللاعب المحترف في الأفريقي التونسي يمتاز بالسرعة وتسجيل الأهداف، وأيضا زميله فيربوري دور مهاجم كلير موونت مهاجم قوي، وهو صاحب هدف الكونغو في مصر في لقاء الجولة الأولى.

كيف يفوز المنتخب؟
البداية ولابد أن تكون صادمة لمنتخب الكونغو، يجب على المنتخب الوطني بدء المباراة بعاصفة هجومية شرسة تربك لاعبي الكونغو خاصة في ظل حضور جماهيري كبير متوقع.

التسجيل مبكرا سيسهل المهم أمام المنتخب، خاصة وأننا كما أشرنا، منتخب الكونغو ينهار سريعا عندما يستقل هدف، والتسجيل لن يأتي إلا عن طريق التركيز بشكل كبير في إنهاء الهجمات واستغلال كل الفرص المتاحة.

مصر قد تحتاج فارق الأهداف في حالة فوز أوغندا على غانا وتعادل مصر بالجولة الأخيرة وتساوي المنتخبين في عدد النقاط.
العرضيات سلاح قوي جدا لضرب دفاع الكونغو الذي لا يجيد التعامل مع العرضيات، وحارس المرمى أيضا ضعيف في هذه النقطة.

على المهاجم الذي سيدفع به كوبر من البداية التحرك لوسط الملعب لسحب المدافع وخلق مساحة ينطلق فيها تريزيجيه ومحمد صلاح كما حدث في هدف مصر في لقاء أوغندا الأخير.

وفي النهاية يجب على الجهاز الفني واللاعبين اللعب بسرعة وعدم تسرع، وعدم الانشغال بنتيجة لقاء أوغندا وغانا الذي سيقام قبل مباراة الكونغو بيوم، حتى في حالة فوز أوغندا على غانا، لا يجب التأثر والاحباط من تلك النتيجة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads