المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤساء بنكهة مشجعي كرة.. هؤلاء حضروا لقاءات فارقة لمنتخباتهم الوطنية

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 05:39 ص
أشرف فاروق
طباعة
يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، لقاء المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي، مساء الأحد المقبل، في لقاء الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

المنتخب الوطني رصيده من النقاط "9"، ويحتاج للفوز على الكونغو ليرفع رصيده إلى النقطة "12"، والتي قد تؤهله إلى مونديال روسيا في حالة تعادل أو خسارة أوغندا في مباراة غانا المقرر لها السبت المقبل.

اتحاد الكرة وجه الدعوة لـ"عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء وأعضاء البرلمان لحضور المباراة، التي قد تعلن عن تأهل مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على أبرز الأحداث الكروية التي قام فيها رؤساء وملوك بعض الدول بحضورها.

في واقعة نادرة الحدوث في مصر، حضر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بملعب مختار التتش عام 1955 والتي انتهت بالتعادل 2-2، وهي المباراة التي خصص دخلها من أجل تسليح الجيش.

في نهائي كأس الأمم الأفريقية 1986 والتي أقيمت في مصر، حضر محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق لمصر، المباراة النهائية التي جمعت بين منتخبنا الوطني ومنتخب الكاميرون، والتي فازت فيها مصر باللقب عن طريق ركلات الترجيح.

وفي العام التالي حرص مبارك على التواجد في ملعب إستاد القاهرة، لحضور نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1987، والذي جمع بين الأهلي والهلال السوداني، وفاز الفريق الأحمر بهدفين وحصد اللقب الثاني في تاريخه.

في نهائي البطولة العربية للأندية عام 1996، تواجد مبارك في المباراة التي أقيمت بإستاد القاهرة، وجمعت بين الأهلي والشباب السعودي، وفاز الأهلي بالمباراة بهدف دون رد سجله أحمد فيلكس وحصد اللقب.

في عام 2006 عاد مبارك للظهور مجددا في إستاد القاهرة، وحضر نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، الذي جمع بين مصر وساحل العاج، وفازت مصر باللقب عن طريق ركلات الترجيح، وهذا كان هو الظهور الأخير لأي رئيس مصري في مباريات كرة القدم.

على الصعيد العالمي، حضر عدد من زعماء العالم العديد من مباريات كرة القدم، حيث تواجد الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك في المباراة النهائية لمونديال 1998، التي جمعت بين منتخب بلاده ومنتخب البرازيل، وارتدى شيراك قميص منتخب بلاده، وتوج منتخب الديوك الفرنسية باللقب بالفوز على البرازيل 3-0.

وفي نهائي كأس العالم 2006 حضرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بصحبة الرئيس الألماني هورست كولر، حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.

أيضا حضرت رئيسة البرازيل ديلما روسيف وبصحبتها 7 من رؤساء الدولة حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2014 التي استضافتها البرازيل، وظهرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بصحبة الرئيس الألماني يواخيم جاوك في اللقاء النهائي الذي جمع بين منتخب ألمانيا ومنتخب الأرجنتين، وفازت ألمانيا باللقب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads