المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تحت شعار "المواطن أولاً".. محافظ الإسماعيلية يستعرض سبل راحة للمواطنين

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 07:19 م
خالد الغول
طباعة
أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، خلال رئاسته لجلسة الاجتماع الأسبوعي الدوري لمتابعة قرارات المجلس التنفيذي للمحافظة، على أنه قد آن الأوان لبدء تحقيق شكل جديد للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع قضاياهم باستخدام واستثمار كافة الإمكانيات المتاحة من وسائل الاتصال، وتحقيق الاستثمار الأمثل لمكاتب خدمة المواطنين بجميع المؤسسات والهيئات الحكومية.

جاء ذلك بحضور وفد ممثلي منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور طارق الرفاعي، مدير عام منظومة الشكاوى، ومحمود يحيى، وشريف حمدي، مسئولي المتابعة بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وفى حضور محمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير عام منظومة الشكاوى الموحدة، على أن صدور القرار الجمهوري رقم 314 لسنة 2017 بإنشاء منظومة الشكاوى الموحدة، وربط جميع الكيانات والمؤسسات الحكومية بها، يؤكد على أنها جاءت من أجل إعلاء شأن وقيمة المواطن ولتكون واجهة عصرية للدولة المصرية تتواكب مع التطورات الحديثة، وتتفق مع المعايير الدولية للحكومة المنفتحة والمستجيبة والحكم الرشيد.

وأشار إلى أنه سوف يتم إعادة هيكلة جميع مكاتب خدمات المواطنين بجميع المصالح الحكومية، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة العاملين بها، وإعداد الكوادر المتميزة من خلال الدورات التدريبية لرفع كفاءة ومستوى الأداء للخدمات الجماهيرية التي تقدم للمواطنين مع الآخذ في الاعتبار المتابعة الدقيقة لجميع مراحل التعامل مع الخدمات المطلوبة، وتقييم مستوى الأداء أولا بأول وإعداد قاعدة بيانات تفصيلية.

وأضاف مدير منظومة الشكاوى، أنه تم إنشاء غرفة للتدخل السريع تتولى استقبال حالات الحوادث والطوارىء الطبية الحرجة على أرقام تليفونات 0227923844 و0227923272 وعلى مدار الـ24 ساعة.

وخلال الجلسة، تم استعراض عددًا من النماذج الناجحة للتعامل مع شكاوى المواطنين بمحافظة الإسماعيلية، وعرض تقرير تفصيلي لانجازات إدارة خدمة المواطنين.

كما تم استقبال 5 حالات إنسانية، لخمس أسر من أبناء المحافظة خلال الاجتماع، والتي شملت الموافقة على تخصيص وحدة سكنية بمشروع إسكان الأسر الأولى بالرعاية للمواطنة نادية محمد أحمد خليل، وصرف مساعدات مالية، ونفقات علاج لعدد من الحالات الأخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads