المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 نصائح لتقشير البشرة.. تعرفي عليها

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 08:23 م
نهال سيد
طباعة
يقدم موقع المواطن بعض النصائح التي قد تكون غريبة على أسماع البعض، ولكنها حقيقة لفوائد تقشير البشرة.

وإليكم هذه الفوائد.. 

1- يكافح آثار الشّيخوخة

هذه النّقطة تُعتبر من الأسباب الهامّة لتقشير البشرة بانتظام.

فمع التّقدّم في العمر، تفقد بشرتكِ القدرة على إصلاح التّلف وبناء خلايا جديدةٍ، فتتسبّب خلايا الجلد الميت في شحوبٍ البشرة وجفافها، ثمّ تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لذلك، احرصي على تقشير بشرتكِ بانتظامٍ للتّخلص من تراكم طبقات الجلد الميت والحفاظ على الحيويّة والشّباب لأطول فترةٍ ممكنة.

2- يحسّن ملمس البشرة

إذا كنتِ تشعرين بجفاف أو خشونة بشرتكِ، فالتّقشير هو أسهل وسيلةٍ للتّخلّص من هذه المشاكل.

فمع تقشير البشرة، سيساعدك ذلك في التّخلّص من الجلد الميت مع تحفيز نمو الخلايا الجديدة. لذلك، حافظي على تقشير بشرتكِ بانتظامِ للحفاظ على نعومة وجمال بشرتكِ.

3- يقلّل من ظهور حبّ الشباب

إن كنتِ تعانين من ظهور حبّ الشّباب، الرّؤوس السّوداء أو البيضاء، فاحرصي على تقشير بشرتكِ بانتظام.

هذا الأمر من شأنه ان يساعد في تفتيح المسام المسدودة وتنظيفها جيّداً؛ حيث يظهر حبّ الشباب نتيجةً لانسداد مسام البشرة وتراكم الزّيوت الزّائدة، الشّوائب وخلايا الجلد الميت.

بات بإمكانكِ اليوم التّحكّم في ظهور حبّ الشّباب من خلال الحفاظ على نظافة مسام بشرتكِ.

4- يوحّد لون البشرة

انّ تقشير البشرة يساعدكِ على توحيد لون بشرتكِ إذا كنتِ تعانين من اللون غير الموّحد لها.

إذ انّ تقشير البشرة لا يساعد فقط في التّخلّص من طبقات الجلد الميت، ولكن يساهم أيضاً في إزالة الشّوائب، الأتربة وبقايا المكياج لتحفيز نموّ الخلايا الجديدة لبشرةٍ مشرقةٍ ولونٍ أفتح.

ولكن، لا يجب ان تفرطي في عمليّة التّقشير لبشرتكِ؛ لأنّ ذلك يعمل على ضمور خلاياها وأنسجتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads