المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التضامن" تصدر 8 ملاحظات تنفي شبهة "التعذيب" عن دار زمزم للأيتام

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 05:12 م
محمد علاء
طباعة
جدد وزارة التضامن الاجتماعي، تأكيدها على ما نشرته في بيان سابق من كون الفيديو المتداول عن بشأن التعذيب في دار زمزم للأيتام قديم، ويرجع إلى سبع سنوات سابقة، وأنه منذ ذلك الوقت توجد متابعة لأحوال الدار كما توجد متابعة للأبناء من حيث الدعم النفسي خاصة لمحو الأضرار التي لحقت بهم في ذلك الوقت. 

وأضاف بيان صادر اليوم الجمعة، عن وزارة التضامن الاجتماعي أن فريق التدخل السريع بعد أن استكمل زيارته وفحصه لدار زمزم على امتداد يومين للتحقيق فيما تم تداوله على بعض وسائل الإعلام، التقى بالفتيات لسماع شهادتهن حول المعاملة بالدار، سواء من خلال عقد جلسات فردية وأخرى جماعية مع الفتيات اللاتي يبلغ عددهن ٢٧ فتاة وتتراوح أعمارهن بين 12:16 عاما وملتحقات بالمراحل الإعدادية والثانوية في مدارس خاصة.
وجاء في الملاحظات:

١. تأكيد الفتيات أن إحدى المشرفات بالدار هي التي كانت تقوم في السابق باستخدام العقاب البدني معهن وإجبارهن على أعمال النظافة بالرغم من صغر سنهن وكانت تهددهن لمنعهن من تبيلغ إدارة الجمعية عن تلك المعاملة السيئة، وقامت إدارة الجمعية باستبعاد تلك المشرفة منذ ذلك الوقت وأنها غير موجودة حاليا بالدار.
٢. تأكيد الفتيات أنهن يعاملن حاليا معاملة طيبة وأنهن يقمن ببعض الأدوار التي يتقاسمنها مثل الأعمال المنزلية البسيطة بالدار بما يتناسب مع أعمارهن، وباعتبار أن الدار هي بيتهن وأسرتهن.
٣. أيضًا يسمح للفتيات بزيارة المسنين بالدار في أوقات فراغهن للجلوس معهم ومساعدتهم وهي أمور تطوعية وليست إجبارية لتقوية الشعور بالمسئولية ومساعدة كبار السن.
٤. وجود حالة من الاستياء لدى الفتيات بسبب تداول ذلك الفيديو حاليا لتأثيره عليهن نفسيا داخل محيطهن ومدارسهن.
٥. وكان لفريق التدخل السريع ملاحظات على الدار من الجانب الإداري والفني حيث وجه بضرورة استكمال الجهاز الوظيفي بالدار وفقا للائحة المنظمة للعمل بالمؤسسات الإيوائية حتى تتمكن الدار من أداء دورها في توفير الرعاية المتكاملة للفتيات وفقا لمعايير جودة الرعاية التي وضعتها الوزارة.
٦. وجه باستكمال الجهاز الوظيفى من إخصائيين اجتماعيين وأمهات بديلة ومشرفات.
٧. تنفيذ ميثاق سلوك للأبناء وميثاق سلوك للعاملين.
٨. تدريب الاخصائيين الموجودين والمشرفين.

على جانب آخر، تواصل الفريق مع عدد من الزائرين والكفلاء من الذين قاموا بتداول ذلك الفيديو لتبين كافة أبعاد الموضوع، كما عقد الفريق اجتماعا مع رئيس مجلس الإدارة والمشرف الفني للجمعية، وتم الاتفاق على ضرورة تلافي الملاحظات، كما سيقوم الفريق بتحرير محضر إداري بذلك لتلافي الملاحظات خلال 15 يوما، وستستمر المتابعة لحين استكمال تنفيذ تلك الملاحظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads