المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعليم النواب" تلتقي طارق شوقي لمناقشة ظاهرة الاغتصاب في المدارس

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 06:24 ص
نيهال محمد
طباعة

تلتقي لجنة التعليم بمجلس النواب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم طارق شوقى، يوم 19 نوفمبر المقبل، بعد انتهاء لقاءات منتدى شباب العالم لمناقشة ظاهرة العنف فى المدارس.


وأكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن ظاهرة "اغتصاب طالبات" أو العنف داخل المدارس لم ترصد بكم عددى يثبت كثرتها، ولكنها نوعية جديدة لابد من أخذ الحذر منها، وتأتى نتيجة عدم الانضباط وعدم تفعيل الرقابة والعقاب، وعدم وجود الثقافة الكافية والتوعية والتربية للطفل للتنبه منها.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن دور الأسرة والمدرسة هو تفعيل الرقابة وأخذ الحذر من ظهور العنف المتبادل بين الطلاب، مؤكدة أنه من الضرورى تعديل اللوائح المدرسية والنص على عقوبات تتناسب مع هذه الممارسات داخل المدارس للأطفال الأكبر سنًا ويتعاملون بممارسات وحشية أو المعلمين المتورطين فى التعدى على طلبة.

 

وطالبت "نصر" بتفعيل دور الأخصائى الاجتماعى ومدير المدرسة فى الرقابة والتقرب إلى الأطفال، مبررة ظهور العنف بين الطلبة نتيجة قلة الأنشطة وعدم وجود مناخ جيد لإشغال الطلبة فيه.

 

وكانأحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد وضع المدرسة المصرية للغات بالنزهة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ، وذلك بعد الإبلاغ عن واقعة تعرض ثلاثة تلاميذ للاعتداء والتحرش بالمدرسة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads