المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة كبار علماء المملكة تؤكد: خطوات محاربة الفساد أمرت به الشريعة الإسلامية

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 10:35 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أبدت هيئة كبار العلماء السعودية، رأيها حول ما شهدته المملكة السعودية، مما وصفته بعمليات تطهير، وإلقاء القبض على بعض الشخصيات البارزة مثل أهم الوزراء والأمراء في المملكة، على خلفية قضايا فساد، معلقة على قرار تشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان.

أصدرت الهيئة بيان رسمي، أكدت من خلاله على أن محاربة الفساد، لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب مشددة على ضرورة محاربة القيام بذلك، وأن الشريعة الإسلامية تأمر به.

ووفقا للبيان الذي نشرته الهيئة، على صفحتها على تويتر: "حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اللذين يسيران بالمملكة العربية السعودية، لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد".

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر عدة أوامر ملكية، السبت، من بينها استحداث اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونص البيان على أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد، وإصدار أوامر منع السفر والقبض ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تحال للجهات القضائية، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين في قضايا الفساد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads