المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر الشريف يعلن عن منحة "الدراسات الدينية"

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 06:47 م
ندى محمد
طباعة
قال الأزهر الشريف، إنه بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى، سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم لمنحة الأزهر، المملكة المتحدة فى "الدراسات الدينية"، لعام 2018.

المنحة مُقَدَّمة برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس أساقفة كانتربيرى، وتَهدِف إلى دعم التعاون المشترك بين المسلمين وغيرهم.

وسيتمّ تمويل المنحة لخِرّيجى الأزهر؛ لمتابعة الدراسة فى الجامعات المعروفة عالميًّا فى علم اللاهوت، والتخصصات ذات الصلة، بالمملكة المتحدة.

وسوف يحصل الطلاب الناجحون على درجة الماجستير، ثم برنامج لنيل درجة الدكتوراه من جامعات المملكة المتحدة، علاوةً على أنه سيتمّ توفير ثلاث مِنَح للطلاب، وسوف تكون الدراسة فى الموضوعات التالية: علم اللاهوت. مقارنة الأديان. فلسفة الأديان. تاريخ الأديان. "الأنثروبولجيا"، وعلى الطلاب الذين يدرسون التخصصاتِ نفسَها أو تخصصاتٍ ذاتَ صلةٍ؛ مثل: "فلسفة الأديان"، العلوم السياسية، التقدُّم للمنحة، علمًا بأن المنحة ستُغطّى المصروفاتِ الدراسيّةَ لمُدّةِ عامٍ لنَيْل "درجة الماجستير"، و3 أعوامٍ لنَيْل درجة "الدكتوراه"، مع تغطية مصاريف الإقامة الكاملة، وتذكرة الطيران على "الدرجة الاقتصادية"، من مصرَ إلى المملكة المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads