المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الآثار يلتقى سفير إيطاليا بمقر الوزارة في الزمالك

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 03:43 م
ندى محمد
طباعة
أستقبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، السفير چيامياولو كانتينى سفير إيطاليا بمصر العربية، قبل قليل،بمقر وزارة الآثار بالزمالك، لبحث سبل التعاون بين مصر وروما للحفاظ علي الحضارات واحترام تراث الاخر.

فيما حضر اللقاء الدكتورة چوزيبينا كابريوتى Giuseppina Capriotti “ مديرة مركز الآثار الإيطالى بالقاهرة، وفيليس لونجباردى “ Felice Longobardi “ رئيس الوكالة الإيطالية لتطوير سُبل التعاون بمصر وياسمين الشاذلى، المشرف العام على إدارة المنطمات الدولية للتراث الثقافى وملفات التعاون الدولى بالوزارة.

وأوضحت "الشاذلى" أن اللقاء تناول مناقشة سُبل التعاون فى العديد من المشاريع التى تساهم فى تطوير العمل الأثرى بمصر وكذلك تنظيم مشاريع أثرية جديدة بين الدولتين، كان من أهمها تقديم مقترح تشكيل رابطة للمتاحف العالمية بقيادة متحف تورينو فى ايطاليا وتضم متحف ليدن فى هولندا ومتحف برلين فى المانيا والمتحف البريطانى ومتحف اللوفر فرنسا لوضع رؤية جديدة لتطوير المتحف المصرى بالتحرير لما له من مكانه وقيمة أثرية و تاريخية عظيمة، و ذلك بالتعاون مع وزارة الاثار.
هذا بالإضافه إلى تنظيم دورات تدريبيه للأثريين المصريين فى مصر لتدريبهم على الطرق الحديثه لإدارة مواقع التراث العالمى.

وأشارت "الشاذلى" أن اللقاء تناول أيضا كيفية تذليل العقابات التى تواجه البعثات الأثرية الإيطالية العاملة فى مصر بما لا يضر بالأثر ولا يخل بقوانين العمل الأثرى المتبعه، حيث تعمل حوالى ٢٢ بعثة أثرية إيطالية بالمواقع الأثرية المصرية. هذا بالإضافة إلى إمكانية تنظيم دورات تدريبية للمرممين المصريين بمراكز متخصصه بروما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads