المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق سهلة وبسيطة يجب الإلتزام بها عند غسل الأواني

السبت 25/نوفمبر/2017 - 11:38 م
ندا محمد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" طرق سهلة وعصرية وبسيطة تساعد سيدة البيت في غسيل الأواني.

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الأواني؟

احمي يديك

من الضروري وقبل البدء بغسل الأواني أن تحمي بشرة يديك من مضارّ مساحيق التنظيف الكيميائية وذلك عبر وضع القفازات المطاطية أو الطبية.

حضّري الأواني

لتجنب انسداد بالوعة المياه، عليك البدء بتنظيف الأواني عبر قشط الأطعمة والرواسب عنها ونسحها بمناديل ورقية. ثم وبعد التأكد من أن كل الأواني باتت خالية من الرواسب وفتات الطعام، قومي بوضعها فوق بعضها.

إملئي المجلى بالماء الساخن

استخدمي الماء الساخن لملىء المجلى (إلى النصف) ثم قومي بنقع الأواني فيها. كما بإمكانك ملىء وعاء بلاستيكي كبير بالماء الساخن ووضعه في المجلى ثم نقع الاواني فيه لمدة 15 دقيقة لأن هذه الطريقة ستسهّل موضوع تغيير المياه وتخفيف البكتيريا وزنخة الطعام عن المجلى.

أضيفي الصابون

أضيفي الصابون على الأواني المنقوعة في المياه الساخنة ذلك للمساعدة على قشط الدهون والأوساخ غير المرئية. وحضّري في وعاء صغير جانبي بعض الماء والصابون الذي ستغمسين فيه الإسفنجة لبدء غسيل الأواني. كما وبحال وجود الدهون العنيدة يمكنك إضافة ماء الجافيل للقضاء على البكتيريا بشكل مضمون.

إبدئي الغسيل

ابدئي مع الأواني التي تم إستخدامها للأطعمة الخفيفة، مثل تلك التي استخدمت للحلوى. بعدها انتقلي إلى أواني الطبخ التي تحتوي على الزنخة والبتيريا وأخيراً المقالي.

ولبدء الغسيل، إستخرجي الأطباق من الماء المتسخة وقومي بفركها جيّداً بواسطة الإسفنجة والصابون من الجهة التي تحتوي على السيف. وإذا لاحظت وجود بعض الدهون العنيدة، إستخدمي فرشاة خاصّة للدهون أو السيف القاسي المقاوم للصدأ لإزالتها. وتأكدي من فرك كل جزء الأواني، بما في ذلك المقابض والمسكات.

التشطيف

بعد فرك الاواني جيّداً بالصابون قومي بتشطيفها بالماء البارد ذلك لأن الماء الساخن تتسبب بإظهار رائحة الزنخة بشكل أكبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads