المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنيا يتفقد أعمال الورش الحرفية والتراثية للجنة تنمية جنوب الوادي

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 02:19 م
أ ش أ
طباعة
تفقد محافظ المنيا عصام البديوي اليوم الثلاثاء أعمال الورش الحرفية والتراثية والفنية للجنة تنمية جنوب الوادي خلال ختام فعاليات المرحلة الثانية للجنة، التي شملت 4 قرى هي: إطسا البلد، وإطسا المحطة، وكوم اللوفي وأبوان، والذي نظمته وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية.

وأضاف المحافظ خلال جولته التفقدية أن أعمال لجنة تنمية جنوب الوادي تمت بالاشتراك مع عدد من قطاعات وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب، ووزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، مطالبا الفتيات بإتقان العمل والجودة فيه بهدف تسويق المنتج، مشيرا إلى أن التدريب والتوعية الثقافية تهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات من خلال التنمية البشرية والتدريب على الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه، قال مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة محمد سيد إنه تم توزيع 20 كرسيا متحركا على ذوي الإعاقة بالقرى الأربع، مضيفا أنه تم حصر الطلاب غير القادرين في قري المرحلة الثانية التي استهدفتها لجنة تنمية جنوب الوادي والذين بلغ عددهم 280 طالبا وتم سداد كافة المصروفات الدراسية لهم.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات الاجتماعية لقرى المرحلة الثالثة بالبدء في حصر الطلاب غير قادرين على دفع المصروفات بالمدارس لسدادها وكذلك ذوي الإعاقة لتوفير كراسي متحركة.

يذكر أن هذه الفعاليات تضمنت تنفيذ عدد من الورش للتدريب على الحرف التراثية وندوات توعية لعدد من المتدربات اللاتي تم اختيارهن من القرى الأربع من خلال مديرية الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة علاوة على إقامة معسكر لمدة ثلاثة أيام لتدريبهن، إلى جانب عقد ورش للتنمية البشرية والفنون والرسم.

فيما قامت مديريات الخدمات على مستوى المحافظة بتنظيم عدد من القوافل الصحية والبيطرية والتموينية بالإضافة إلى أنشطة خاصة بمديرتي الشباب والرياضة والتعليم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads