المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 4 ديسمبر 2017

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 11:02 م
محمد جمال
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الاثنين 4/12/2017.

الجيزة.. تستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة 6 متهمين في أحداث عنف الألف مسكن.

القاهرة.. يعقد الأزهر الشريف، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ندوة حول "التطرف وأثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي العربي"، برعاية شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في التاسعة والنصف صباحًا، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

القاهرة.. ينظر مجلس النواب، في الجلسة العامة، صباحًا، في العديد من المشكلات الصحية من خلال 47 طلب إحاطة وسؤال موجهة إلى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور طارق شوقي، تناقش المشكلات التي تواجه بعض المستشفيات الجامعية، وأثر ذلك على الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين.

القاهرة.. يحضر رئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد السويدي لقاءً خاصًا مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط، في السادسة مساءً، لمناقشة تطور الصناعة في مصر، وعدد من القضايا الخاصة باتحاد الصناعات المصرية.

القاهرة.. تشارك وزير الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة في لقاء بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في التاسعة والنصف صباحًا.

القاهرة.. يتفقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني والقائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر، في التاسعة والنصف صباحًا، أعمال ترميم قبة الإمام الشافعي، وكذلك آخر الاكتشافات بالموقع.

الغربية.. يفتتح محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، ووزير التموين الدكتور على المصيلحي نائبًا عن رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين، أول منطقة تجارية لوجستية على مساحة 82 فدانًا، بتكلفة مالية قدرها 60 مليار جنيه.

القاهرة.. يعقد مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب أعمال دورته الـ21 بالقاهرة، برئاسة مصر، خلفًا للإمارات، ومشاركة الوزراء المعنيين في الدول العربية ومن يمثلونهم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

الإسكندرية.. ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "القيمة الأثرية والبيئية ﻷم الدبادب.. واحة الخارجة.. صحراء مصر الغربية"، تلقيها أستاذ مساعد لعلم المصريات بجامعة البوليتكنيك في ميلانو إيطاليا الدكتورة كورينا روسي.

القاهرة.. تنظم سفارة فنلندا في القاهرة، بمشاركة المعهد الفنلندي لدراسات الشرق الأوسط، المؤتمر الدولي الثاني، بمناسبة احتفال جمهورية فنلندا بالذكرى السنوية المئوية لاستقلالها في ديسمبر 1917، بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة، في إطار التعاون الوثيق بين مصر وفنلندا في مجال التعليم.

القاهرة.. يغادر مطار القاهرة الدولي، صباحًا، وفد مصر للطيران، متوجهًا إلى مطار جون كينيدي بنيويورك، لاستلام الطائرة التاسعة والأخيرة من صفقة الطائرات الجديدة التي تعاقدت عليها الشركة من طراز البوينج (B737-800 NGs)، وذلك من مقر مصنع "رينتون" التابع لشركة بوينج العالمية بمدينة سياتل الأمريكية.

القاهرة.. تقيم وزارة الأوقاف ندوة كبرى بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة العشاء، تحت عنوان "التصوف وأثره في تزكية النفس"، ويحاضر بالندوة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، وعميد كلية أصول الدين سابقًا الدكتور بكر زكي عوض، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي.

القاهرة.. يعقد رئيس البيت الفني للمسرح المخرج إسماعيل مختار مؤتمرًا على مسرح السلام في شارع قصر العيني، لإعلان تفاصيل البرنامج التدريبي لورشة التمثيل الدائمة لفرقة مسرح الشباب "ابدأ حلمك"، إضافة إلى خطة إنتاج الفرقة الموسم المقبل، ومن المقرر أن يحضر المؤتمر وزير الثقافة حلمي النمنم، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي الفنان خالد جلال، ومدير فرقة مسرح الشباب المخرج عادل حسان، ومديرو فرق البيت الفني للمسرح، والمشرف على الورشة المخرج أحمد طه.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من "أسبوع الكوميكس في مصر" في "درب 1817" بمصر القديمة، حيث تهتم الفعالية بتعميق مشهد فن الكوميكس والقصص المصورة، وتعزيز تبادل الخبرات والمعارف بين الفنانين المصريين والفنانين الضيوف.

القاهرة.. تعقد منظمة المرأة العربية، بالقاهرة، الاجتماع الـ15 المشترك للجنتين الاستشاريتين الدائمتين التابعتين لمجلسها التنفيذي، وهما اللجنة الاستشارية الدائمة للسياسات والشئون الفنية واللجنة الاستشارية الدائمة للشئون الإدارية والمالية والقانونية.

الأقصر.. تنطلق، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، الجلسة رقم 78 للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية، بالأقصر، وتستمر حتى 6 ديسمبر الجاري.

القاهرة.. تُقام أمسية شعرية للشاعر مروان صبحي، على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك، في السادسة مساءً.

القاهرة.. تستقبل قاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك لقاءً بعنوان "دور الشعر والغناء في حياتنا"، تديره ناهد عبد الحميد، في السادسة والنصف مساءً، وضيوف اللقاء الشاعر عبد العزيز جويدة، والشاعر عصام خليفة، والشاعر علاء جانب، والشاعر الشاب عبد الله حسن، ويتخلل اللقاء مقدمة عن الشعر ودوره في المجتمع، ثم إلقاء القصائد المختارة من الشعراء الثلاثة مع مصاحبة الآلات الموسيقية، وفاصل غنائي للدكتور أشرف عبد الرحمن مع العزف على العود.

القاهرة.. تقدم فرقة "حكاية قناع" العرض المسرحي "ليلة مايم"، في السابعة مساءً، على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.

القاهرة.. يحيي فرقة حسام صقر للإنشاد الصوفي حفل إنشاد صوفي، على خشبة مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية بوسط البلد، في الثامنة مساءً.

القاهرة.. يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفلًا غنائيًا للفنانة ماريا ديل مار بونيت الإسبانية، في الثامنة مساءً.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي النصر والداخلية، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري العام، على استاد القاهرة، في الثالثة إلا ربع عصرًا.

بني سويف.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي مصر المقاصة وطلائع الجيش، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري العام، على استاد بني سويف، في الخامسة مساءً.

بني سويف.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الإنتاج الحربي والمصري، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري العام، على استاد برج العرب، في السابعة والنصف مساءً.

المنصورة.. تقام ندوة بعنوان "قواعد البيانات العلمية"، في التاسعة صباحًا، بالمكتبة المركزية بجامعة المنصورة، يتحدث فيها أحمد فتحي قمصان مدير مبيعات إحدى شركات الحاسب الآلي، في إطار النشاط الثقافي لمعرض الكتاب السنوي بالجامعة، وفي الثانية عشرة ظهرًا، في ذات المكان، يتحدث كل من مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية الدكتورة فرحة عبدالعزيز الشناوي، وعميد كلية التجارة بالجامعة الدكتور محمد عطوة عن موضوع "المشروعات الصغيرة ومستقبل المرأة المصرية".

المنصورة.. تتقلى إدارات رعاية الطلاب بكليات جامعة المنصورة، اعتبارًا من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، الطعون ضد المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية.

المنصورة.. يستقبل المعرض السنوي للملابس بجامعة المنصورة، في التاسعة صباحًا، طلاب كليات الجامعة، لعرض مختلف أنواع الملابس بأسعار رمزية، في قاعة المعارض بمبني الخدمات الطلابية داخل حرم الجامعة، ويستمر أسبوعًا، وينظمه قطاع تنمية المجتمع وخدمة البيئة.

المنصورة.. يستضيف بيت ثقافة مدينة أجا، في العاشرة صباحًا، ندوة عن "مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، بمقر البيت.

المنصورة.. يستضيف قصر ثقافة المنصورة، في السادسة مساءً، عرضين مسرحيين؛ الأول بعنوان "الفصول الأربعة"، تأليف دور تموت، وإخراج دينا عتاب، أما العرض الثاني بعنوان "خيوط فيها موت"، تأليف عادل أحمد، وإخراج وجدي يونس، في إطار مهرجان مشاهدات من نوادي المسرح بإقليم شرق الدلتا الثقافي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads