المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر : حضور العادلي في قضية فساد الداخلية وجوبي

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 12:48 م
آية محمد
طباعة
قال مصدر قضائي رفيع، إن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ، عقب القبض عليه اليوم الثلاثاء.

أكد مصدر قضائي رفيع المستوي، أن القبض علي حبيب العادلى، كان ملزم لاستكمال قضية فساد الداخلية، كون حضور وزير الداخلية الأسبق وجوبي. 

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن شخصية، أنه بعض القبض علي حبيب العادلي سيحضر جلسة الطعن على حكم السجن المشدد 7 سنوات الصادر بحقة في قضية "فساد الداخلية"، المقرر لها 11 يناير المقبل، لأنها جلسة نهائية وحكم النقض بقبول الطعن وإلغاء الحكم أو تأييده سيكون نهائيا وباتا.

كانت محكمة جنايات القاهرة في 15 أبريل الماضي، قضت برئاسة المستشار حسن فريد، بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلي واثنين آخرين في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

كما قضت المحكمة بإلزام حبيب العادلي والمتهم الثاني والثالث برد مبلغ 195 مليون جنيه وتغريمهم 195 مليون جنيه آخرين، فيما قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لـ7 متهمين، وبالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين بالقضية.

وقضت المحكمة بتغريم حبيب العادلي و8 آخرين بغرامة ورد مبلغ 529 مليون جنيه، كما قضت المحكمة بتغريم 10 متهمين 62 مليون جنيه، وهم المتهمون الثاني والثالث والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، وانقضاء الدعوى لمتهمين لوفاتهما في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads