المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 6/12/2017

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 11:16 م
نهال سيد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 6/12/2017.

القاهرة.. 
تستأنف محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يوم غد الأربعاء تأجيل الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات، التي يطالب فيها بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسي، بعد صدور أحكام نهائية ضده في قضية التخابر مع دول أجنبية، ما يعد خيانة واضحة منه للدولة تستوجب تجريده من نياشينه.

القاهرة ..
تناقش لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب 4طلبات، إحاطة مُقَدَمَة من النائب الوفدي، أحمد السجيني، رئيس اللجنة، تتضمن أهم المشاكل التي يعاني منها الشارع السكندري، وتنظر اللجنة طلبات الإحاطة غدا الأربعاء .

القاهرة ..
يعقد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين اجتماعا ؛ ظهر غد الأربعاء ، مع محكمي مسابقة التفوق الصحفي التي تنظمها النقابة لإعلان النتيجة النهائية للمسابقة،وأسماء الفائزين، يذكر أن الزميلين طارق عبد الغفار و احمد أبو الوفا مديرا التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط من ضمن أعضاء لجنة التحكيم .

القاهرة .. 
تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، غدا الأربعاء المؤتمر الدولي الثاني لمشروع الشبكة الأورومتوسطية للدراسات الاقتصادية، وهو مشروع بحثي ممول من الاتحاد الأوروبي، وذلك يومي 6-7 ديسمبر الجاري ؛ وتبدأ فعاليات المؤتمر بالافتتاح في الساعة التاسعة صباحًا ، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، وبمشاركة 77 باحثا من مصر وتونس والأردن والمغرب وأسبانيا وألمانيا وفرنسا، ومجموعة من أساتذة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

القاهرة .. 
يلتقى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب ورؤساء الاتحادات الأوليمبية غدا الأربعاء بمقر اللجنة الأوليمبية بمدينة نصر ؛ يأتي اللقاء بعد استكمال تشكيل اللجنة الأوليمبية، والانتهاء من انتخابات الاتحادات الرياضية الأوليمبية في ظل قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017.

القاهرة / الرباط .. 
تنظم منظمة العمل العربية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشغل والإدماج المهني بالمملكة المغربية، ندوة قومية حول "الهجرة والتنمية "وذلك في الرباط – المملكة المغربية خلال الفترة من 6 –8 ديسمبر، لمناقشة قضايا الهجرة والتنمية في ضوء المتغيرات العربية والدولية الراهنة ودورها وتأثيرها في خطط التنمية العربية المستدامة .

القاهرة / هلسنكي .. 
تحتفل فنلندا بالذكرى المئوية لاستقلالها في أكثر من 100 دولة حول العالم من خلال سفارتها. 

الجيزة .. 
تنظم مكتبة مصر العامة بالجيزة، ندوة وحفل توقيع كتاب "دماء على جدار السلطة" للدكتور رجائى عطية، وذلك غدا الأربعاء في تمام السادسة مساءً ؛ ويقدم رجائي عطية، رؤيته بشكل جذاب لأحداث جرت مشاهدها على مدار أربعة عشر قرنًا، وقائع خلفاء يتَّشحون بالإسلام ويسفكون دماءً على جدار السلطة، فقَتل فيها الابن أباه، والأخ أخاه، والأب ابنه؛ عشقًا للسلطة.

القاهرة / الجزائر .. 
يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارة إلى العاصمة الجزائرية، الجزائر ، وهي الزيارة التي يحمل عليها الكثيرون تهدئة التوترات بين الدولتين.

القاهرة .. 
ينظم المعهد القومي للاتصالات ورشة عمل بشأن «علوم البيانات الكبيرة»خلال يومي 6 و7 ديسمبر، بمقر المعهد فى القرية الذكية، ويشارك فى الورشة المتخصصين والعلماء فى هذا المجال بمصر من الشركات المتعددة الجنسيات والخبراء من الأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص من أجل تبادل المعرفة والخبرة عبر الصناعات المتعددة. 

القاهرة .. 
تستضيف مكتبة ألف بالمهندسين في السادسة والنصف مساء غدا الأربعاء ، حفل توقيع كتاب "السينما والرقص على الحبال المشدودة" للكاتب كريم فرغلي، الصادر عن منشورات الربيع.

القاهرة ..
تحيي فرقة الفن الصادق حفلا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء .

القاهرة.. يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية أمسية شعرية للدكتورة سامية الساعاتي و ذلك ف تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. 
تحيي فرقة الرضوان السورية للإنشاد الديني "المرعشلي" حفل أنشاد ديني على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد التابع لدار الأوبرا المصرية فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. 
ينظم النادي الثقافي اليوناني بالقاهرة، معرضا جديدا للفنان محمد عبلة، بعنوان "مغارة علي بابا"،، بحضور أحمد الألفي والفنان جلال جمعة، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء ، ويستمر لمدة شهر حتى 6 يناير المقبل.

القاهرة .. 
تقام غدا الأربعاء مباراة كرة القدم بين فريقي ( الأهلى و الأسيوطي ) وذلك ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع السابع من بطولة الدوري العام و تقام المباراة على أستاد القاهرة في تمام الساعة السابعة مساء .

المنصورة.. 
تعلن إدارات رعاية الطلاب بكليات جامعة المنصورة في العاشرة صباحا الكشوف النهائية لأسماء الطلاب الذين تمت الموافقة على قبول طلبات ترشحهم لانتخابات المراكز القيادية بالاتحادات الطلابية للعام الدراسي الجامعي الحالي بعد أن تم فحص الطعون المقدمة ضد بعض المرشحين .

المنصورة.. 
يشهد الدكتور / أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث في العاشرة والنصف صباحا الحفل الختامي لفعاليات المعرض السنوي السابع للكتاب بالمكتبة المركزية للجامعة والذي استمر ثمانية أيام بمشاركة عدد كبير من دور النشر الحكومية والخاصة والتي قدمت عدة آلاف من أحدث الإصدارات بعدة لغات .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads