المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي لحقوق الإنسان" ينظم دورة تدريبية لتلاميذ مدرسة بالجيزة حول حقوق الطفل

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 08:12 م
ندى محمد
طباعة
نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية حول حقوق الطفل لتلاميذ مدرسة ليسيه الهرم التابعة لإدارة الجيزة التعليمية، من خلال الأنشطة الترفيهية والفنية، في إطار برنامج عمل المجلس القومي لحقوق الإنسان لعقد دورات تدريبية لتلاميذ المدارس حول حقوق الطفل، وبالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل.

شارك في الندوة أسماء فوزي ومي حمدي من وحدة الطفل بالمجلس، حيث تم خلالها تدريب حوالي 30 تلميذًا وتلميذة من الصفوف الابتدائية وتوعيتهم بمجموعة من الحقوق اشتملت على الغذاء والتعليم والسكن والرعاية الصحية والدمج، إلى جانب عدم التمييز وقبول الآخر وعدم الإقصاء، وذلك بأسلوب مبسط يناسب أعمارهم.

تأتي الدورة في إطار سلسلة من الفعاليات التي يعتزم كل من المجلس القومي لحقوق الإنسان والمركز القومي لثقافة الطفل التعاون في عقدها لتوعية طلاب المدارس بحقوق الطفل.

يذكر أن المجلس كان قد نظم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، برنامجًا تدريبيًا من ثلاث مراحل لتلاميذ المدارس في الصعيد البالغة أعمارهم من 10 إلى 12 عامًا في الفترة من فبراير إلى ديسمبر 2015، حيث اشتمل البرنامج التدريبي على مجموعة من الألعاب والأنشطة التي شارك فيها الطلاب، والتي تهدف إلى توعيتهم بحقوق الإنسان عن طريق استخدام الوسائل الجذابة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads