المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ مطروح: استئناف العمل بمبنى الجامعة وافتتاح المرحلة الأولى.. أبريل المقبل

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 07:00 م
نهال سيد
طباعة
أعلن محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الخميس، استئناف العمل بجامعة مطروح بعد انتهاء مشكلة توقفها مع الشركة المختصة، مضيفًا أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى في أبريل المقبل مع بدء إجراءات المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ موقع إنشاء جامعة مطروح، للوقوف على سير العمل، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، يرافقه السيد الإمام السكرتير العام، وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، ورئيس مجلس العمد والمشايخ، ورئيس رابطة الشباب ومديري الإدارات المعنية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن توافر 290 درجة وظيفية جديدة منوعة للعمل بالجامعة، تمهيدا لاستقلال جامعة مطروح عن جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى موافقة جامعة الإسكندرية على 35 درجة وظيفية لأعضاء هيئة التدريس والتي سيتم الإعلان عنها قريبا في كليات فرع الجامعة بمطروح.

وأشار المحافظ إلى أنه تم العمل على إقامة كليات علمية متخصصة قادرة على خلق كوادر في تلك المجالات كالزراعة البيئية والصحراوية والطب البيطري والسياحة والفنادق والتمريض، بالإضافة إلى الكليات النظرية كالتربية ورياض الأطفال، وكان آخر الكليات التي بدأت الدراسة فيها العام الجامعي الجاري كلية علوم البترول والتعدين مع السعي لإقامة مزيد من الكليات التي تواكب ما تزخر به مطروح من ثروات وإمكانيات تنموية هائلة تكون قادرة على خدمة أهلها.

وأوضح أن المحافظة سعت إلى توفير كوادر عملية متخصصة من خارج الصندوق من خلال توفير أكثر من 70 منحة دراسية لأوائل خريجي الثانوية العامة بمطروح هذا العام بعدد من الجامعات المتخصصة؛ تقديرًا للجهود المبذولة ومساهمة في التنمية بمطروح.

وفي سياق آخر، تفقد المحافظ، عددا من المشروعات الخدمية بمدينة مرسى مطروح، للاطمئنان على سير العمل بها، والوقوف على أي مشاكل أو شكاوى والعمل على حلها.

بدأت الجولة التي قام بها اللواء أبو زيد، اليوم الخميس، بتفقد مصنع الوجبة المدرسية بالكيلو 9 شرقي المدينة، ومراحل الإنتاج بالمصنع للاطمئنان على منتج الوجبة المدرسية التي يتم توزيعه على طلبة المدارس، والتأكد من سير العمل بالمصنع، الذي ينتج 100 ألف وجبة يوميا تكفي طلاب المدارس بالمحافظة، وتابع المحافظة أعمال التطوير التي تتم بالمصنع ليقوم بإنتاج منتجات جديدة من فطائر وحلوى خلال موسم الصيف بخلاف الوجبة المدرسية. 

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة فنية لمعاينة أحد مصانع البسكويت الشهيرة لنقل الخبرات الفنية لمصنع الوجبة المدرسية بمطروح والوقوف على إحداث ماكينات التشغيل لدعم المصنع بها، كما وجه بسرعة التعاقد مع مدير تسويق للقيام بأعمال التسويق لمنتجات المصنع خاصة في موسم الصيف لرفع كفاءة المنتج الغذائي وتنوعه لخدمة أهالي المحافظة، بالإضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل لشباب المحافظة، وأشاد بالمنتج بعد تطويره وأثنى على جهود المصنع وجميع العاملين من أجل الارتقاء بالمنتج. 

كما تفقد مصنع تعبئة أسطوانات الغاز بالكيلو 10 شرقي مدينة مرسى مطروح، لمتابعة سير العمل بالمصنع وإزالة كافة المعوقات التي تعيق سير العمل بالإضافة إلى تقديم الشكر للعاملين على جهودهم وشجاعتهم في السيطرة على الحريق الذي نشب في أحد السيارة التي تنقل الغاز الصب للمصنع، وقرر المحافظ صرف مكافأة للعاملين على جهودهم المبذولة بالمصنع وشجاعتهم في السيطرة على الحريق قبل انفجار السيارة. 

وأوضح اللواء علاء أبو زيد، أن مصنع الغاز تم تطويره بإضافة خزان سعة 160 مترًا مكعبا، لتخزين غاز الصب ليصبح المخزون الاستراتيجي 200 طن تكفي لمدة 7 أيام لضمان القضاء على أي أزمات في أسطوانات الغاز بتكلفة 10 ملايين جنيه تشمل تغيير المكان المخصص لوضع أسطوانات البوتاجاز من يدوي إلى إلكتروني "ديجنتال"، ومجفف الهواء و2 كمبروسر و3 موازين أتوماتيك و6 ماكينات لتعبئة أسطوانات البوتاجاز التجاري.

وفي نهاية الجولة تفقد محافظ مطروح، مجمع المخابز لمتابعة سير العمل بالمجمع الذي يحتوي على 5 خطوط لإنتاج الخبز بطاقة إنتاجية مليون رغيف يوميا بتكلفة 13 مليون جنيه وحاليا يعمل بخط (1) لإنتاج الخبز بطاقة إنتاجية 30 ألف رغيف يوميا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads