المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النقل": نقلة نوعية في مجال نقل الحاويات من الموانئ عبر السكك الحديدية

السبت 09/ديسمبر/2017 - 12:51 م
محمد عاصم
طباعة
قال المتحدث باسم وزارة النقل محمد عز، إن الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية استطاعت - خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2017 - تحقيق نقلة نوعية في مجال نقل الحاويات متمثلة في نقل 3 آلاف و499 حاوية من الموانئ البحرية المتصلة بشبكة السكك الحديدية إلى المناطق الصناعية في حلوان و6 أكتوبر.

وأضاف عز - في بيان اليوم السبت - أن عدد الحاويات المنقولة خلال تلك الفترة من الموانئ البحرية عبر السكك الحديدية إلى المنطقة الصناعية لـ 6 أكتوبر بلغ 1424 حاوية (مكافئة) وإلى المنطقة الصناعية بحلوان 2075 حاوية (مكافئة).

وأشار إلى أن حجم الطن المنقول من البضائع بجميع أنواعها عبر السكك الحديدية قد زاد خلال الفترة المذكورة بمقارنتها بنفس الفترة من العام السابق بنسبة 16% حيث وصل حجم الطن المنقول من البضائع إلى مليوني طن مقابل 1.7 مليون طن العام الماضي، موضحا أن وزارة النقل تبذل جهودا حثيثة بهدف الوصول بنقل البضائع عبر السكك الحديدية إلى 25 مليون طن سنويا بحلول عام 2022.

ولفت عز إلى أن إحدى أهم أولويات الوزارة حاليا هى تعظيم عملية نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري؛ لتخفيف الأعباء على الطرق والكباري وتقليل استهلاك الوقود وتحقيق فوائد بيئية واقتصادية ذات مردود إيجابي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads