المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا قالت الصحف الإسبانية عن زيارة بوتين إلى مصر

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 05:58 م
سيد مصطفى
طباعة
اهتمت الصحف الإسبانية بزيارة الرئيس فلاديمير بوتن إلى القاهرة، والتي تعتبر الثانية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكل ما تحمله من دلالات سياسية وإستراتيجية.

وعلقت صحيفة "الدياريو" على زيارة الرئيس الروسي اليوم الاثنين إلى مصر، بأن مصر أعلنت عن استئناف الرحلات التجارية إلى المطارات المصرية، والتي أوقفت منذ نوفمبر من عام 2015 بعد الهجوم على طائرة روسية للسائحين في شبه جزيرة سيناء وكان 224 شخصا على متنها.

وأكدت الصحيفة أن اللقاء سيتناول وضع التفاصيل النهائية التوتر الحالي في منطقة الشرق الأوسط، بعد الإعلان عن نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"السفارة الأمريكية" من تل أبيب إلى القدس، وهو شيء يلقى معارضة كل من القاهرة وموسكو.

كما أوضحت الصحيفة أن الزيارة ستتطرق لبدء بناء محطة الطاقة النووية في الضبعة، في شمال غرب مصر، والتي ستمول كلها بأموال روسية، وتوصل الرئيسان الاتفاق المبدئي للمشروع في آخر زيارة بوتين إلى مصر في فبراير عام 2015، الذي نظموا خلاله التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وأضافت أن بوتين وصل إلى مطار القاهرة الدولي قبل وقت قصير من توقفه في القاعدة الجوية الروسية في حميميم، في سوريا، حيث أمر ببدء انسحاب القوات الروسية المنتشرة هناك، بعد الاستقبال الرسمي في المطار، مشيرة إلى أنه سيجتمع مع السيسي في قصر الإتحادية بمصر الجديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads