المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان: لدينا رؤية مستقبلية لنقل الكتل العمرانية بالمحافظة إلى غرب النيل

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 04:34 م
محمد جمال
طباعة
قال محافظ أسوان مجدي حجازي إن المحافظة لديها رؤية مستقبلية لنقل الكتل العمرانية بمحافظة أسوان إلى غرب النيل، في إطار خطة تنمية مناطق غرب النيل على مستوى الجمهورية.


وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - أن المحافظة بدأت فعليًا في تنفيذ أولى مراحل نقل الكتل العمرانية إلى مناطق غرب النيل بإنشاء مدينة أسوان الجديدة التي سيتبعها امتداد عمراني آخر في نفس المنطقة على مساحة 4175 فدانًا بعد صدور موافقة رئيس الجمهورية عليها.


من ناحية أخرى، قال المحافظ إنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان لتطوير المستشفيات الحكومية القائمة بدائرة المحافظة، إلى جانب إنشاء المركز المصري الأفريقي لعلاج الأورام، وينص بروتوكول التعاون - الذي سيتم توقيعه خلال أيام - على تدريب وتأهيل الكوادر الطبيبة بالمحافظة.


وأضاف أنه سيتم البدء في تطوير كورنيش النيل بأسوان، في إطار إعادة شباب مدينة أسوان .




وطمأن المحافظ مواطني أسوان أنه لا تخوف على الإطلاق على تصريف مياه الصرف الصحي المعالج بترعة النقرة عقب المعالجة الثلاثية للمياه وفقًا لتوصيات اللجنة الحكومية المشكلة في هذا الشأن، مؤكدًا توافر الاشتراطات الصحية والبيئة للمياه المعالجة التي سيتم تصريفها، موضحًا أن الدولة اتجهت حاليًا لترشيد استخدامات المياه في ظل مشكلة المياه التي تعاني منها.


واختتم المحافظ تصريحه قائلًا إنه شكل لجنة متخصصة برئاسة رئيس مدينة أسوان لمعاينة جبانة أسوان القديمة عقب ورود العديد من الشكاوى الخاصة بظاهرة نبش القبور والتصدي للمخالفات التي تمارس داخل الجبانة مع بحث العمل بجبانة أسوان الجديدة القريبة من المدخل الجنوبي للمدينة بهدف منع الدفن بجبانة أسوان القديمة والجبانة الفاطمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads