المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ دمياط يتابع استكمال مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة تتجاوز 400 مليون جنيه

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 09:34 م
ندى محمد
طباعة
تابع محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي اللواء سيد عشري، اليوم الأربعاء، استكمال أعمال مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، وذلك بموقع محطة المعالجة الثلاثية بقرية شطا، التي تعد أكبر محطة معالجة ثلاثية بالمحافظة، بتكلفة تتجاوز 400 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ - في تصريح - أن محطة المعالجة الثلاثية تخدم أكثر من 10 قرى بمحافظة دمياط، بالإضافة إلى مدينة الأثاث والإسكان الاجتماعي بشطا، وذلك لتخفيف الضغط على محطة الصرف الصحي بالعنانية، معلنًا أنه سيتم تسليم المرحلة العاجلة (الكومباكت) من المحطة آخر الشهر الحالي.

ولفت إلى أنه تمت مناقشة استكمال أعمال الكهروميكانيك والخزانات بمحطة صرف صحي رأس البر، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 100%، وإنشاء محطات رفع صرف صحي بالإبراهيمية البحرية والعباسية والإبراهيمية القبلية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اعتماد جميع الرسومات من قِبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لبدء العمل بمحطتي رفع (شطا 1) و(شطا 2) تمهيدًا لدخولهما الخدمة تزامنًا مع محطة المعالجة الثلاثية، وتم عمل دراسة شاملة لإنشاء محطة رفع وخط طرد (عبد القادر 2) بالسنانية واعتماد تمويلها من الهيئة وإمكانية تنفيذ وتوصيل الشبكات والوصلات المنزلية بالمشاركة مع المجتمع المدني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads