المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأطعمة التي تسبب حب الشباب

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 10:13 م
ندى محمد
طباعة
يمكن علاج حب الشباب عن طريق نقع ورق الكافور مع الماء لمدة طويلة، ومن ثم إبقاء الوعاء الموجود داخله هذا النبات مغطى، من أجل الحفاظ على الزيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثم تصفية هذه الأوراق، وإضافة خل التفاح المخفّف والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحب يوميًا، فقد تفاجئين بظهور بعض الحبوب على بشرتك وأنت لا تعرفين السبب، رغم أن الغسول الخاص بك من ماركة جيدة، وكذلك كريم الترطيب، فما هو السبب يا ترى؟

قد تكون الأطعمة التي تتناولينها هي السبب الأول في تكاثر الحبوب على بشرتك، كيف ذلك؟

إليك بعض التفاصيل في ما يلي:

1. الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السكر، وهذا الأخير يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن السكريات تسبب طفرات في إنتاج الهرمونات، والنتيجة هي هرمونات غير منتظمة وحبوب تتكاثر.

2. منتجات الألبان: هي غنية بالعناصر الغذائية والهرمونات التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن الحليب يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب، فإذا كنت من ذوات البشرة التي تظهر فيها البثور بكثرة، ابتعدي عن منتجات الألبان.

3. الأملاح: تتسبب الأملاح في تورّم الأنسجة والوجه، لذا ابتعدي عن تناول الأطعمة المعالجة باليود، لأنها قد تسبب ظهور بعض الحبوب.

4. الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين، التي تحفز غدد الأدرينالين على إنتاج هرمون التوتر، الذي قد يضر بالبشرة، ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.

5. الوجبات السريعة: تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة وغير المشبعة، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والسكريات، وكذلك المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى سد المسام، وظهور البثور والحبوب على البشرة.

6. الفلفل الحار: يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز على زيادة التعرق واحمرار البشرة، وبالتالي ظهور حب الشباب.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads