المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة لمكونات خطيرة تسد مسام بشرتك

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 07:52 م
ندى محمد
طباعة
المسامات المفتوحة أو الكبيرة في الجلد هي عبارة عن حفر صغيرة تظهر على الوجه وتجعله يبدو مثل قشر البرتقال، وتقلّل من جمال البشرة، ويمكن أن تسهم أيضًا بالتسبّب في مشاكل أخرى للبشرة مثل حب الشباب، والرؤوس السوداء، خاصّة للأشخاص من أصحاب البشرة الدهنيّة، بسبب الإفرازات الدهنيّة الزائدة للبشرة، بالإضافة إلى الأوساخ والبكتيريا، التي تتسبب في ظهور الحبوب، وسدّ المسام، ممّا يجعلها تظهر بشكل أكبر وأوضح، وهناك أسباب تؤدي لظهور هذه المسامات، ويوجد الكثير من الحلول لها، فما هي هذه المكونات التي تعمل على سد مسام البشرة؟ إليك التفاصيل في ما يلي:

1. غير كوميدوغينيك ‘Non-Comedogenic’: إذا وجدت منتجًا يحتوي على هذا المصطلح، فاعلمي أن الشركة المصنعة لهذا المنتج تعتقد أن الأخير لن يسد المسام، وهذا غير صحيح، لذا عليك الابتعاد تمامًا عن المنتجات التي تحتوي على مصطلح “غير كوميدوجينيك”.

2. Lanolin: يوجد هذا المكون عادةً في المراهم، وهو عبارة عن شمع يأتي من الغدد النفطية للأغنام، فتكوينه شبيه بزيوت بشرتنا الطبيعية، لذا فهو رائع في ترطيب البشرة وشفائها من الجفاف، لكنه ثقيل جدًا على البشرة، واستخدامه باستمرار قد يؤدي إلى سد مسامها، فلا تستخدميه إلا في حالة الجفاف الشديد لبشرتك، ولا تجعليه جزءًا من روتينك اليومي.

3. الزيوت المعدنية (Mineral Oil): هي مفيدة جدًا لترطيب البشرة في بعض الظروف، خصوصًا للأيدي والأرجل، للتخلص من جفافها، لكن عند استخدامها على البشرة باستمرار، بخاصة بشرة الوجه، فقد تسدّ المسام، وتؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور.

4. الآيزوبروبيل بالميتات (Isopropyl Palmitate): هو من العناصر الشائعة الاستخدام في العديد من المرطبات، إلا أنه قوية جدًا على البشرة، وقد يعمل على تراكم الرؤوس السوداء فيها.

5. زبدة الكاكاو: يحتوي معظم منتجات الشعر والبشرة على زبدة الكاكاو، وعلى رغم أنها مرطب رائع، إلا أن كثرة استخدامها قد تسد مسام بشرتك وفروة رأسك، فقبل استخدام أي منتج، عليك معرفة إذا كانت نسبة زبدة الكاكاو فيه كثيرة أم لا، فإذا كانت كثيرة، تجنبي استخدامه يوميًا.

6. زيت جوز الهند: إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية أو البشرة المعرضة لظهور البثور بكثرة، تجنّبي استخدام زيت جوز الهند أو المنتجات التي تحتوي عليه، لأنه قوي ويعمل على سد المسام، وبالتالي ظهور البثور، واكتفي باستخدامه مرتين أسبوعيًا على الوجه، ويمكنك استخدامه يوميًا على المرفقين والركبتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads