المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 17/12/2017

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 12:04 ص
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن أجندة إخبارية لأبرز وأهم أحداث الأحد 17/12/2017

القاهرة .. 
يتوجه وزير الخارجية إلى تونس للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثلاثي حول ليبيا، والذي يعقد دوريا بمشاركة وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر.

القاهرة .. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

القاهرة .. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك علاء وجمال و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال في قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري.

القاهرة .. 
يستأنف مجلس النواب جلساته العامة لمناقشة عدد من مشاريع القوانين، وطلبات الإحاطة، وقرارات رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقيات الدولية.

القاهرة .. 
تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعا مفتوحا لمناقشة سبل وآليات الإعداد لمشروع قانون بشأن تنظيم شئون الكيانات الممثلة للجاليات المصرية بالخارج، بحضور وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج وممثلين عن وزارتي الخارجية و التضامن الاجتماعي.

القاهرة .. 
ينظم معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب ورشتي عمل للنواب تحت عنوان " النواب وكيفية التواصل الإعلامي" ، و"الرقابة البرلمانية : الآليات والتطبيق " ومن المقرر أن يحضر ممثلون عن الاتحاد البرلماني الدولي ورشتي العمل في مقر مجلس النواب.

القاهرة .. 
يحتفل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب بتخريج أطباء الدفعة الخامسة من دبلوم الموجات فوق الصوتية للبطن والحوض وذلك بقاعات المعهد بدار الحكمة.

القاهرة .. 
تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي في فعاليات منتدي تطوير أرضية حماية اجتماعية في مصر ويعقد المنتدي بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية بفندق سميراميس .

القاهرة .. 
ينظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية تستهدف داعيات وزارة الأوقاف، تحت عنوان "المرأة والقضية السكانية من المنظور الإسلامي"، بالتعاون مع المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

القاهرة .. 
ينظم متحف النسيج المصري ندوة علمية تحت عنوان " الحرف التراثية ..المستقبل والتحديات " بهدف جعل المتاحف عامة ومتحف النسيج بشكلٍ خاص عامل دعم لتلك الحرف التراثية في محيط بيئته ومجتمعه بشارع المعز ومنطقة الجمالية وذلك لإرساء قيم مشاركة المتاحف في كل ما يشغل المجتمع المصري بكل طوائفه.

القاهرة .. 
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برنامج تدريب مدربي مشروع المدارس المصرية اليابانية غدا الأحد على أن يستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

القاهرة .. 
يفتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدورة التدريبية التي يعقدها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر للداعيات من وزارة الأوقاف بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

القاهرة .. 
تقيم جامعة الأزهر، في تمام الساعة 11 صباحا ندوة علمية بعنوان "الأهرامات تفصح عن أسرارها"، تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

القاهرة .. 
ينظم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي معرضًا للفنون التشكيلية بالتعاون مع أكاديمية الفنون، وذلك في إطار الـ 16 يوما من أنشطة مناهضة العنف ضد المرأة.

القاهرة ..
يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، معرضا بعنوان "أنامل مبدعة"، في الثانية عشرة ظهرا ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعاق.

القاهرة ..
يفتتح الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة العرض المسرحي "السيرة الهولامية "، وذلك في الساعة السابعة والنصف مساء على مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات.

المنصورة .. 
( المتاحف المصرية ودورها في تنمية المجتمع) عنوان الندوة التي يتحدث فيها الأثري سامح الزهار وذلك في مكتبة المجاهد حسن طوبار الثقافية بمدينة المنزلة في الحادية عشر صباحا.

المنصورة .. 
ينظم بيت ثقافة مدينة أجا ندوة في العاشرة صباحا بعنوان (الإرهاب وأثره اقتصاديا). 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads