المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البرلمان" يوجه التحية وقوفا لرئيس الوزراء تقديرا لجهوده في قانون التأمين الصحي

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 04:08 م
أ ش أ
طباعة
وجه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال الشكر والتقدير لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على الجهد المبذول في مشروع قانون "التأمين الصحي الاجتماعي الشامل"، الذي وافق عليه المجلس اليوم.

وطالب عبدالعال خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين أعضاء المجلس بتوجيه التحية وقوفا لرئيس الوزراء- الذي يقضي فترة إجازه للعلاج حاليا بالخارج- تقديرا لدوره في إصدار القانون.

كما وجه رئيس المجلس التحية إلى الحكومة بشكل كامل لجهودها في إصدار القانون، ولاسيما رئيس لجنة الصحة الحالي الدكتور محمد العماري، والسابق الدكتور مجدي مرشد.

ومن جانبه، وجه وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، الشكر لرئيس الوزراء على الجهد الذي بذله لإصدار قانون التأمين الصحي، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 20 اجتماعا لدراسة مشروع القانون، بحضور رئيس الوزراء، للتأكد من صدوره بأفضل شكل ممكن، قبل إرساله لمجلس النواب.

وثمن الجارحي التعاون والتنسيق الذي تم بين وزارتي المالية والصحة، والجهد المبذول من لجنة الصحة وأعضاء مجلس النواب لإصدار هذا القانون.

وبدوره، وجه رئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد السويدي، الشكر للمهندس شريف إسماعيل، على الجهد المبذول في هذا الشأن، واصفا إصدار القانون بأنه "هدية البرلمان للشعب المصري"، كما وجه الشكر لأعضاء مجلس النواب.

وقال السويدي إن الشعب المصري لم يكن يستفيد بشكل مناسب من منظومة التأمين الصحي، وعقب إصدار هذا القانون سيتمتع الشعب المصري بالاستفادة الجيدة من الخدمات الصحية المقدمة له، لأن هذا القانون لم يصدر ليكون حبرا على ورق، وسيحقق للمواطن منظومة تأمين صحية شاملة تؤمنه من المخاطر.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء عابد، أهمية إصدار هذا القانون خاصة وأن الدول الكبرى عملت على تطوير المنظومة الصحية والتعليمية، قائلا "نحن بدأنا بالعمل على تطوير المنظومة الصحية بشكل فعلي بإصدار هذا القانون الذي عمل على تغيير الواقع الطبي لمسشفيات مصر، والحالة الصحية للمصريين، وتبقى الإرادة الحقيقية للمشرفين والقائمين على تنفيذه في وزارة الصحة".
وقال رئيس لجنة الصحة النائب محمد العماري "إننا نهدي القانون الجديد إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجه بإصداره، والذي نعتبره ترجمة واستجابة لنبض الجماهير ، ووجه الشكر لكل من ساهم في إعداد القانون، واللجان التي شاركت في إعداده داخل المجلس، والأمانة العامة للمجلس.

وأكد النائب مصطفى الجندي أن إصدار هذا القانون سوف ينهي رغبة المواطنين في العمل في القطاع الحكومي بحثا عن التأمين الصحي، مشيرا إلى أن القانون الجديد سيوفر الرعاية الصحية لكافة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads