المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف يشيد باهتمام الرئيس السيسي بالمبدعين والمبتكرين

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 02:45 م
أحمد محمد
طباعة
أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة باهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالمبدعين والمبتكرين في شتى المجالات، مشيرا إلى أن ذلك الاهتمام إلى جانب صندوق دعم المبتكرين سيسهم إسهاما كبيرا في تشجيع الشباب على الابتكار.

جاء ذلك في كلمة الوزير، اليوم الخميس، خلال ختام فعاليات احتفال جامعة الإسكندرية باليوبيل الماسي لها؛ بمناسبة مرور 75 عاما على إنشائها.

وأكد وزير الأوقاف دور الجامعات العظيم في نشر العلم والثقافة والتنوير وإسهامها في نهضة الدول، مشيدًا بإبداعات وابتكارات طلاب جامعة الإسكندرية، ولافتا إلى رعاية واهتمام القيادة السياسية بها من خلال إنشاء صندوق خاص لرعاية المبتكرين والنابغين؛ لما هذه الإبداعات من دور كبير في تحقيق نهضة مصر المنشودة، آملاً أن يسهم هذا الصندوق في تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار تأكيدًا على أن المرحلة المقبلة مرحلة زادها العلم والتقدم.

وأضاف جمعة أن مصر ستظل تواجه الجهل بالعلم، والظلام بالنور، والإفساد والتخريب بالبناء والتعمير، مؤكدا أن مصر ماضية في تحقيق نهضتها من خلال إعلاء قيمة الكفاح والعيش الإنساني وترسيخ القيم الإنسانية.

ولفت إلى أننا مقبلون على مرحلة مهمة أساسها وعمادها هو العلم والابتكار من أجل التقدم، وأن الدولة المصرية تعلي قيم التسامح والتنوع وتؤمن بأن كل ما يؤدي إلى البناء نابع من الأديان الصافية، وأن الفساد والتخريب جميع الأديان منه براء.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية دور الجامعات في نشر الثقافات وتشجيع الابتكار والإبداع، مشيدا بدور جامعة الإسكندرية وكذلك مكتبة الإسكندرية في نشر العلم والثقافة، وأهداها أحدث مؤلفاته عن داعش والقدس والإخوان.

وقال مجموعة من الأبيات الشعرية - كتبها صباح اليوم- "75 عاما بالعلوم زهت فيها المعارف أغصانا وأفنانا.. 75 عاما في مدينتنا أعلن تسامح أنجيلا وقرآنا.. 75 عاما هذا الفنار وهذا المعلم الماثل بث الحضارة أجيالا.. مصر الكنانة ما هانت على أحد حبا لها ووفاءً.. فالوقت قد حان هب لنصرتها فالله حافظها عطفا وإحسانا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads