المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس خلال احتفالية جامعة الإسكندرية: التعليم هو مفتاح الحياة

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 04:21 م
أ ش أ
طباعة
أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن التعليم هو مفتاح الحياة ومفتاح التغيير ومفتاح النجاح، معربا عن سعادته بتكريم جامعة الإسكندرية له بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيسها، وبصفته واحدا من أبرز خريجيها.

وقال البابا تواضروس خلال كلمته التي القها بمناسبة احتفال جامعة الإسكندرية بعيدها الماسي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، إنه خريج كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عام ١٩٧٥، مؤكدا أنه يعتز بمدينة الإسكندرية والتي يحمل هو لقب بابا الإسكندرية.

وذكر البابا تواضروس أنه يعتز بكلية صيدلة الإسكندرية والتي تعلم منها مفاتيح النجاح ومنها الدقة والنظام وكيف يريح الآخرين من خلال دراسة الأدوية، وتابع قائلا،إن العلم يغذي الصناعة والصناعة تغذي المجتمع والمجتمع يغذي العلم.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة الإسكندرية لها طابع مميز من حيث تنوع الثقافات وكونها منارة للعلوم على مر السنين وأنها ثاني أقدم جامعة في مصر، ووجه الشكر لقداسة البابا تواضروس على حضوره التكريم.

بدوره، رحب الدكتور محمد سلطان بحضور البابا تواضروس الثاني لاحتفالية جامعة الإسكندرية وقال إن حضوره يعد تكريما للجامعة والإسكندرية ، وتناول في كلمته مكانة جامعة الإسكندرية سواء في مصر أو خارجها ودروها فى خدمة المواطن السكندري.

ومن جهته ، أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية أن إدارة الجامعة الحالية استلمت الراية من عظماء سابقين وستكمل المسيرة، كما تحدث عن خطة الجامعة للخروج خارج الإسكندرية وكذلك خطتها للتعاون مع المجتمع المدني لتطوير الجامعة ومعاملها ومنشآتها، كما وجه الشكر لقداسة البابا لقبوله الدعوة للحضور والتكريم.

وكرم الحاضرون البابا تواضروس وأهدته الجامعة درعها، إلى جانب تكريم عدد من الوزراء والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة المرموقة، وأهدت الجامعة صورة شخصية لقداسة البابا رسمها طالب من كلية الفنون الجميلة.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الجامعة خلال السنوات الخمس والسبعين السابقة وخطتها المستقبلية لخدمة المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads