المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تتهم السعودية وامريكا بالتأمر علي نظام خامنئي

السبت 30/ديسمبر/2017 - 08:58 م
وكالات
طباعة
اتهمت إيران، السعودية وامريكا بمحاولة استغلال التظاهرات الغاضبة للإيرانيين ضد نظام المرشد الأعلى علي خامنئي، من أجل اسقاط الناظم، لافتا إلي أن الشعب الإيراني لن يستسلم للمؤامرة السعودية.

وذكر المتحدث الأسبق باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي، أن الحكومة السعودية والولايات المتحدة الأمريكية تحاولان استغلال أجواء التجمعات والحرية الموجودة في إيران، ولكنني واثق ان الشعب الايراني لن يسمح لهم بفعل ذلك.

وقال المسئول الإيراني، لوكالة تسنيم الدولية للأنباء "الحكومتان السعودية والأمريكية تريدان تحويل المطالب الاقتصادية للشعب الى توتر، واستغلال هذه الاجواء سياسياً، لكن الإيرانيين هم أكثر تيقظاً من الاستسلام لمؤامرات السعوديين".

وكانت مظاهرات حاشدة مناهضة للحكومة الإيرانية قد جابت مدينة مشهد ثاني أكبر المدن الإيرانية تعبيراً عن احتجاج المواطنين على الأوضاع الاقتصادية، الخميس الماضي، وسرعان ما اتسع نطاق الاحتجاجات لتشمل مدنا أخرى

وامتدت الاحتجاجات على سياسية الحكومة، أمس الجمعة، إلى مدن إيرانية عدة، من بينها قم وقزوين وهمدان وبيرجند ورشت وأصفهان وكرمانشاه وشيراز ومناطق أخرى، ورفع المتظاهرون في كرمانشاه غربي البلاد شعارات "الحرية أو الموت"، "والخبز، والوظيفة، والحرية".

وقام بعض المشاركين في الاحتجاجات بإحراق صورة المرشد الأعلى علي خامنئي، واصفين إياه بـ"الديكتاتور"، فيما اعتقلت القوات الأمنية 52 مشاركا في احتجاجات مشهد، وحاولت قوات الشرطة تفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع والعيارات المطاطية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads