المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي أسوان يستغيثون بالمحافظ: "مفيش أنابيب غاز"

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 08:39 م
محمود حمدين
طباعة
تعد أزمة الأنابيب بالوجه القبلي، هي "الشغل الشاغل" للرأي العام، خاصة للمحافظات والقرى التي لم يدخلها الغاز الطبيعي، وضمن هذه المحافظات محافظة أسوان، التي يعاني من عدم توفير أسطوانات الغاز، وصعوبة إيجادها بسبب الأزمة الموجودة في الوقت الحالي خاصة في فصل الشتاء، والتي تعد من أكبر الأزمات ليس لعدم توفيرها فقط ولكن لسعرها الذي ارتفع بنسبة 200% في السنين الأخيرة لتصل اسطوانة الغاز "الأنبوبة" من 40 إلى 45 الذي، ويعاني أهل أسوان من هذه الأزمة مثلها مثل أزمات السيول، وإقامة بوابة المواطن بأخذ اراء مواطني أسوان عن الأزمة. 

وقال أحمد خالد: "رغم سعرها المرتفع مش موجوده، أنا حاليا في بيتي مفيش غير أنبوبة أول ما تخلص مش عارف هعمل ايه بعدها، والأنبوبة هي أقل حق لدي أي مواطن "سعرها ارتفع قولنا ماشي لكن كمان مش تبقي موجودة دا حرام".
 
وأوضح أحد أبناء المحافظة، أنه يعاني من عدة مشاكل في هذا التوقيت من مياه المجاري وغيرها لكن تعد أزمة الأنابيب هي التي تهمنا وسط هذه المشاكل وتساءل "هناكل ازاي؟!".

وفي ذات السياق، أضافت هدى علي ربة منزل "الانبوبة فاضية في بيتي مذ يومين هناكل انا وعيالي ايه احنا مش بنطلب كتير، يوفرو لنا الأنابيب أو يدخلها الغاز الطبيعي.

وجاءت ردود بعض الأهالي وهي استغاثة إلى اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، للتدخل لحل أزمة توفير اسطوانات الغاز دون غلائه مرة أخرى لأن بعد الأزمة يظهر ارتفاع أسعار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads