المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صغار الملاك بالعبور الجديدة: نرفض المخطط العمراني

الإثنين 08/يناير/2018 - 05:17 م
محمد احمد
طباعة
أعرب عدد من صغار الملاك بمدينة العبور الجديدة، عن رفضهم للمخطط العمراني للمدينة، مؤكدين أن وزارة الإسكان لم تستمع إلي مقترحاتهم كما وعدت أثناء اجتماعهم والدكتور عاصم الجزار رئيس التخطيط العمراني بوزارة الإسكان.

وأكد صغار الملاك، أن التخطيط الجديد للمدينة أهدر حقوقهم مطالبين بطرح المخطط للحوار المجتمعى مع الملاك بحيث يضمن طرح وجهة نظرهم حتى لا تضيع الحقوق.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء عن آليات التعامل مع المواطنين المتواجدين على الأرض وفقا للقرار الجمهوري رقم 249 لسنة 2016 بإنشاء مدينة العبور الجديدة، بالحفاظ على التخطيط والتقسيم المعتمد، والحد من ظهور البؤر العشوائية، وقد تضمنت الآليات مراعاة التعامل مع عقود إيجار الأراضي الزراعية لمن أثبت الجدية، في ضوء ما قام به من استثمار في البنية الأساسية، وفي تكاليف الزراعة.

ومن جانبه، قال عبد الخالق الطويل المتحدث باسم صغار الملاك بالقادسية أن تخطيط العبور الجديدة افتقد لرؤية واضحة للتعامل مع صغار الملاك والتعامل مع أراضي زراعية للإيجار.

وأكد أنه عندما صدر القرار الوزاري رقم ٩٧ لسنة ١٩٩٧ بتغيير نشاط المنطقة من نشاط زراعي إلى نشاط سكني قامت لجان تثمين أراضي الدولة بتقدير سعر المتر ٤ جنيه،٧ جنيه، ١٢ جنيه، لافتا إلى أنه وفقا لعقود مثبتة تم تقديمها لمجلس الدولة للطعن على قرار هيئة التنمية الزراعية بفرض مبلغ ٣٥٧ جنية علي المتر وتم رفض هذا القرار بتقرير من مفوضي الدولة. 

وطالب بالفصل بين أراضي الملكيات الخاصة خالصة الثمن وأراضي الدولة عند تطبيق قرار مجلس الوزراء.

ويذكر أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، كان قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 1005 لسنة 2017 باعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة العبور الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads