المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دعم مصر": شباب الجامعات هدفنا للإصلاح الاقتصادي الفعلي

الأربعاء 10/يناير/2018 - 06:00 م
محمد جمال
طباعة
ناقش المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر اجتماعا اليوم الأربعاء برئاسة المهندس محمد زكي السويدي رئيس الائتلاف عددا من الموضوعات المتعلقة بخطة عمل الائتلاف خلال الفترة المقبلة، والتي تشمل عقد لقاءات مع شباب الجامعة لمناقشة عمليات الإصلاح الاقتصادي الفعلية.

وأشاد رئيس الائتلاف -في بداية الاجتماع- بالإقبال الكثيف للنواب على توقيع استمارات التزكية الخاصة بالترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن كل النواب مؤيدون للرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرون أنه يجب ترشحه لفترة ثانية لاستكمال الإنجازات التي بدأها، وأن الرقم تجاوز 497 نائبا اليوم وهذا تأييد من المجلس كله وليس الائتلاف فقط.

وقال رئيس ائتلاف (دعم مصر) إن الائتلاف سوف يعمل خلال الفترة القادمة على استكمال افتتاح المقرات في بقية محافظات مصر خلال الشهر الجاري.

وأضاف أن الائتلاف سوف يعقد لقاءات متنوعة مع شباب الجامعات المختلفة سيتم من خلالها التحاور مع الطلاب في الأمور المختلفة المتعلقة بالمشاكل وحلولها والرؤى الاقتصادية وعمليات الإصلاح الاقتصادي التي تحدث على الأرض، مؤكدا ان هذه اللقاءات ستكون بعيده تماما عن العمل السياسى مؤكدا فى نفس الوقت على اهمية التواصل مع الشباب. 

وقال إن اللقاءات سيتم عقد لقاءات في جامعات (القاهرة وعين شمس و٦ أكتوبر وحلوان والمنصورة ودمياط وأسيوط)، وإن الائتلاف يحاول الوقوف بجانب المواطن من خلال حل بعض المشاكل التي تصله من خلال نوابه فى المحافظات.

كما أشاد السويدي -خلال الاجتماع- بعدد من التشريعات التي أقرها البرلمان أمس وعلى رأسها قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي من الإفلاس، مؤكدا أن هذا القانون يعتبر خطوة مهمة ستصلح عوار موجود منذ عشرات السنين فمن يفلس كان يتوقف عن العمل لكن القانون الجديد يعطيه الحق في مواصلة العمل طالما لم يرتكب جرما أو يتحايل على القانون.

وأشار إلى أن الإفلاس في العمل التجاري مثل من يمارس وظيفة فلو لم ينجح فيها يبحث عن أخرى لكن القانون الحالي يعامل من يتعرض للإفلاس كالمجرم، وأن القانون الجديد تضمن مواجهة تلك المشكلات ويساعد على خلق مناخ أعمال أفضل بكثير مما كان موجود سابقا.

كما هنأ السويدي النائب رشدى همام الذي فاز بمقعد النائب السابق هرقل وفقي في الانتخابات التكميلية التي انتهت مؤخرا.

ولفت إلى أن الائتلاف أخذ على عاتقه المشاركة في تنفيذ مشروع الألف مصنع على مستوى 4 آلاف و700 قرية خلال السنوات الأربعة القادمة، ويوفر المشروع الواحد 600 فرصة عمل، كما سيتم إنشاء ورش صغيرة للشباب في كل قرية وتؤجر لكل القطاعات وسيتم أيضا تخصيص ألف و600 متر لبناء مصنع في كل قرية. 

وحث رئيس الائتلاف نوابه على مساعدة المواطنين الراغبين في تأييد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتسهيل وتذليل العقبات لهم من أجل عدم حرمان أي مواطن من حقه في إظهار تأييده ودعمه لترشح فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads