المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب الشئون الدينية الكازاخي: نأمل في مشاركة مصر بمؤتمر الزعماء الدينيين

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 07:10 م
أحمد الجاكي
طباعة
أعرب بيريك آرين نائب وزير الشئون الدينية والمجتمع المدني في كازاخستان، عن أمله في مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى يضم كل من وزير الاوقاف مختار جمعة والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مؤتمر الزعماء الدينيين والأديان التقليدية الذي سوف يعقد في استانا الخريف المقبل.

وذكر بيان وزعته سفارة كازاخستان بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن المسئول الكازاخي قدم عرضا وافيا خلال مباحثاته مع كبار القادة الدينيين المصريين عن أهداف هذا مؤتمر وكذلك ألقى الضوء على الانجازات التي حققتها كازاخستان والأنشطة التي تنفذها حاليا فيما يتعلق باعلان الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف عن الفرص الجديدة في الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف البيان، أن آرين عقد مباحثات هامة خلال زيارته للقاهرة مع الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الاوقاف مختار جمعة والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ومساعد وزير الخارجية للشئون الدينية والثقافية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأنشطة الدينية، بالاضافة إلى مشاركة مصر في مؤتمر الزعماء الدينيين والأديان التقليدية.. مشيرا إلى أن المسئولين المصريين أعربوا عن تقديرهم لإسهامات كازاخستان وزعيمها في قضية أمن واستقرار العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads