المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ"الأحضان والورود".. استقبل المصريين بابا الفاتيكان

الجمعة 28/أبريل/2017 - 11:33 م
محمد صلاح
طباعة
عدد من المشاهد أظهرت دفء علاقة الحب والود التي تربط المصريين ببابا الفاتيكان البابا فرانسيس، والتي بيّنتها طريقة استقبالهم للبابا، حيث قابلوه بالورود والأحضان والقبلات.

من جانبه قام "المواطن" برصد مواقف الحب التي جمعت بين المصريين وبابا الفاتيكان.


فتيات بالورود يستقبلن البابا
استقبل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، فور وصوله مطار القاهرة، مجموعة من الفتيات بباقات من الزهور؛ احتفاءً بزيارته التاريخية لمصر، وكان في استقباله، فور وصوله، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووفد من كبار رجال الكنيسة الكاثوليكية في مصر.

تقبيل يد البابا

ومن بين المواقف التي تظهر مشاعر الدفء والحب بين المصريين وبابا الفاتيكان، تقبيل عفاف جورج حليم المخرجة بقناة "نايل تي في" يد بابا الفاتيكان، حيث أعربت عن سعادتها البالغة لكونها أول مصرية تقبل يد بابا الفاتيكان، وأكدت عفاف أن بابا الفاتيكان أثناء لقائه بها قال نصا: "صلي لي أنا محتاج صلاتك".

ازدحام الكنائس

"الكنائس اليوم أكثر ازدحامًا".. هكذا وصف الأنبا بولا، أسقف طنطا، حال الكنائس، اليوم الجمعة، أثناء زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس إلى مصر، قائلا: "الكنائس اليوم أكثر ازدحاما أكثر من وقت الاحتفالات، وإذا اعتقد أي شخص أن التفجيرات التي حدثت في الكنائس بأحد الشعانين استطاعت تخويف المؤمنين المسيحيين من القنابل والهجمات فهو مخطئ".

عناق في مشيخة الأزهر

وشهدت مشيخة الأزهر، عناق بين شيخ الأزهر الدكتور أحمد طيب، وبابا الكنيسة الكاثوليكية، ورئيس دولة الفاتيكان، في لفتة إنسانية حضارية، تؤكد على رسالة السلام بين الرمزين الدينيين.

عناق طويل على أبواب الكاتدرائية

على باب الكاتدرائية، عانق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عناق طويل للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، عند وصوله مقر الكاتدرائية بالعباسية، مرحبًا به بحفاوة كبيرة.

ترحيب البابا تواضروس بـ"بابا الفاتيكان"

رحب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، قائلا: "نرحب بكم في مصر بلد الأمن والأمان والحضارة والتاريخ حيث يلتقي الغرب بالشرق منذ فجر التاريخ".

وأضاف "تواضروس"، خلال لقائه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بمقر الكاتدرائية المرقسية: "زيارتكم خطوة جديدة على طريق المحبة والتآخي بين الشعوب، فأنتم رمز من رموز المحبة والسلام في عالم صاخب بالصراعات والحروب، عالم يتوق لجهود مخلصة لنشر السلام والمحبة ونبذ العنف والتطرف".

هدية لـ"البابا الفاتيكان"

أهدى البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول، أيقونة قبطية، خلال زيارته إلى الكاتدرائية المرقسية عقب توقيع سر المعمودية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads