المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحدث أكثر من لغة يساوي قدرة أكبر على الكذب

الجمعة 19/يناير/2018 - 12:19 م
ندى محمد
طباعة
من المؤكد أننا نصادف الكثير ممن يتحدثون أكثر من لغة، سواء في حياتنا أو في مجال عملنا، لكن هل سألنا أنفسنا يومًا عن مدى صدقهم، أو صدق ما يتحدثون به؟

من المؤكد، أننا لم نشغل بالنا يومًا بالحصول على إجابة لهذا السؤال، لكن ما اكتشفه أخيرًا كل من: الدكتور "مانون جونز" من جامعة Bangor، و"سيري غيلي" من جامعة مانشستر، يجعلنا نفكر كثيرًا قبل تصديق، ما يقال لنا ممن يتحدث أكثر من لغة.

فقد اكتشفوا، أن كل من يتكلم أكثر من لغة واحدة، يفسر الحقائق اعتمادًا على اللغة التي يتحدث بها، بغض النظر عن مصداقيتها أو صحتها. لأن مفهوم الحقيقة بالنسبة له يتأثر باللغات والثقافات المختلفة.

مثلًا، إذا قال شخص ما "أنا أحبك" بلغة واحدة، فإن معنى هذه الجملة قد يعني أكثر بكثير، عند قولها بلغة أخرى، هذه الثنائية مثلما نشرت صحيفة الديلي ميل نقلًا عن الخبراء، تفسر الحقائق بشكل مختلف تبعًا للغة المحكية، وهذا يتوقف على مدى حب وارتباط الأشخاص بثقافتهم ولغتهم من عدمه. 



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads