المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| مواطنوا الدقهلية: زيادة تذكرة القطارات يقابلها خدمة جيدة

الإثنين 22/يناير/2018 - 03:51 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
ليس دفاعا عن هيئة السكك الحديدية، لكنها الحقيقة التى يلمسها كل من يقترب من مركبة تتبع الهيئة.

إن حال السكك الحديدية الخدمي قد تدهور تدهورا ملحوظا، رغم محاولات المسئولين الأخيرة لعلاج هذا القصور، أنه مازال قائما يؤتي ثمره فتهالك القطارات ونوافذها، والكراسى الاسفنجية التى تم انتزاع حشوها من الاسفنج لا يخفى سؤها على أحدا غير ما تخسره الهيئة من ملايين لمواجهة بعض أخطاء هى صغيرة فى المجمل، ولكن ماذا تفعل فى مواجهة الغضب الانفعالى للمواطنين، بعد زيادة أسعار تذكرة القطارات نهاية الشهر الجارى.

رصدت "بوابة المواطن" الإخبارىة ارأء المواطنين بالدقهلية فى التقرير التالي: 

قال محمد الشرقاوى إن زيادة تسعيرة القطارات مرفوضة لتدني الخدمة المقدمة، المواطن يدفع عندما تتناسب الزيادة الجديدة مع الخدمة المقدمة للمواطن، وأن يكون هناك، لجان متابعة، لكل أنواع القطارات، وتعرض المشاكل والصعوبات التي تواجه المواطنين.

وأشار "محمود الشرقاوي"، إلى أن الأمر طبيعي قائلا: "ايه في البلد رخيص سعر الأرز والسكر والمواصلات مجاتشى على القطار، مؤكد أنه خدمة عامة، وشبابيكه المكسرة وكراسيه المخلاعة، ومواعيده غير المنتظمة، بس اللى تشوفه الحكومة، ومهما غلى ثمن التذكرة هنتشعبط فيه ونروح".


وأردف الطالب "محمد مصطفى"، بتفائل كبير التذكرة هتزيد وانا هركب القطار لأنه افضل من اغلب المواصلات، ولأن المواصلات يرتفع ثمنها فمن الطبيعي، زيادة أسعار تذاكر القطارات تزيد ولكن زيادة تدريجية من نصف جنيه الى جنيه رفضا القفزات المبالغ فيها فزيادة ٥٠٪ تشكل عبء على المواطن، وسيبقى حرصى على ركوبه كطالب.

بينما يرى "عبده الشحات" أن سعر تذكرة القطار اغلى من ثمن سيارات الأجرة وان الزيادة فى الأسعار غير مبررة متسائلا لمصلحة مين هذه الزيادة، التى لا يقابلها تحسن فى الخدمة.

وتحدث المواطن "محمد سمير ابراهيم" أن زيادة أسعار تذكرة القطارات أمر لا يتناسب مع وضع محدودى الدخل والأسر فى مصر ولكن الدولة عموما تمر بظروف صعبة فى كل قطاعاتها، مما يتوجب علينا الصبر ووالتحمل حتى ينهض الوطن.


وأشار محمد سعد سيظل القطار هو وسيلة المواصلات الأولى فى مصر مهما حدث من غلاء أو تدنى خدمات فهو وسيلة شعبية بالدرجة الأولى، وان زيادة سعر تذكرة القطارات، دليل على بداية تحسين الخدمة وتطوير المنظومة من قبل الهيئة، والقائمين عليها.

وأكد مسئول محطة قطارات طلخا، أنه حتى الآن لم يرد إليه اى بيان رسمى بزيادة سعر تذكرة القطارات، ولم يرد اى تعديل فى السيستم الخاص من الهيئة بهذا الشأن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads