المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نيمار" يسعي للأفضلية عبر بوابة باريس

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 01:43 ص
نبيل خلف
طباعة
أثارت صفقة انتقال نيمار جونيور جناح برشلونة إلي باريس سان جيرمان الفرنسي ، ضجة واسعة في الوسط الرياضي وعشاق ومتابعي الكرة العالمية .

ولم تكن قيمة الصفقة هي كل ما يشغل بال متابعي الكرة والنقاد ، حيث أن نيمار فرض تحديا كبيراً ، وهو خروجه من تحت "عباءة ميسي" كما أطلق علي طبيعة وجوده معه في برشلونه الأسباني .

وكان انتقال نيمار لباريس ، في الصيف الماضي ، ضربة موجعه لعشاق البارسا ، حيث ظن الكثير أن أداء برشلونة سوف يتأثر كثيرا بغياب البرازيلي ، كما توقعوا أيضاً نجاحه في باريس سان جيرمان الفرنسي .

وتقدم "بوابة المواطن" مقارنة بين نيمار برشلونة ونيمار باريس سان جيرمان في النصف الأول الموسم الماضي في برشلونة ، والنصف الأول لهذا الموسم في باريس سان جيرمان .

نيمار مع برشلونة :

لعب نيمار مع برشلونه ١٥ مباراة ، حقق منها الفوز في ٨ مباريات ، و هزيمتين ، و٥ تعادلات ، واستطاع إحراز ٥ أهداف .

كما احتاج برشلونة ٥٩ دقيقة للوصول إلي مرمي الخصم واحراز الأهداف .

نيمار مع باريس سان جيرمان :

شارك نيمار مع باريس سان جيرمان في ١٥ مباراة ، فاز منها ب ١٢ ، و هزيمتين ، وتعادل ، بينما نجح اللاعب في إحراز ١١ هدف .

ويحتاج الفريق لـ٢٩ دقيقة فقط للوصول إلى مرمى الخصوم وإحراز الأهداف .

ويظهر جليا أن القلعة الكتالونية لم تتأثر بخروج الغدار من جدرانها، بل قدم ميسي ورفاقه أفضل المستويات ، أما علي الجانب الآخر فقد حدثت طفرة كبيرة في نتائج باريس سان جيرمان ، منذ قدوم اللاعب إلي باريس ، ليرتفع مستوى الفريق بدرجة كبيرة عما مضى .

وتمكن نيمار من إكمال ١٠٧ مراوغة ناجحة في ١٥ مباراة فقط بزيادة كبيرة عن الموسم الماضي ، ولكنه لم يستطيع التخلص من كثرة الإنذارات في باريس .

ويطمح البرازيلي الدولي في التتويج ببطولة دوري ابطال اوروبا لفريقه ، ليتمكن من التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم في وجود رونالدو وميسي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads