المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خافضات الكوليسترول.. مرض فتاك يتخلله ترياق شافي

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 04:45 م
نورهان مدحت
طباعة
يعد الكوليسترول مادة دهنيّة أساسية في تكوين الخلايا، ويقوم بعدة وظائف في الجسم، فمنه ما هو مفيد وآخر ضار، وتتيح اليك بوابه المواطن معرفه من عليه تناول خافضات الكوليسترول.

فعادة ما يتم وصف هذا النوع من الأدوية من قبل الأطباء للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض كالأمراض القلبية وتصلب الشرايين، تعمل هذه الأدوية على تقليل فرص تدهور هذه الحالات ويؤخر تطورها، وكذلك الأمر للذين يعانون من السكري أو أية أمراض أخرى.

ينصح باستخدام خافضات الكوليسترول والجلطات الوريدية للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الإصابة بالنوبات القلبية وبخاصة في سن مبكرة.

يعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول من أكثر الأسباب شيوعًا لوصف عقاقير الستاتين.

كما أنه يوصف من قبل الأطباء لفوائده التي تتمثل في تقليل مخاطر الأمراض القلبية عن طريق منع تصلب الشرايين.

من الممكن الإصابة بنوبة قلبية دون وجود مسبق لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

غالبًا ما تبدأ جميع النوبات القلبية بتصلب الشرايين وتراكم اللويحات. ويمكن للويحات الناجمة عن تصلب الشرايين أن تتشكل حتى مع انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم.

نشر باحثون في المركز الطبي لشؤون المحاربين القدامى، في العاصمة واشنطن، دراسة بعنوان: "الآثار التفاعلية للعلاج باللياقة البدنية وخافضات الكوليسترول خطر الوفيات في قدامى المحاربين الذين.

خلصت الدراسة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب تناول خافضات الكوليسترول عادة ما يكون أكثر فعالية في منع الوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب شحوم الدم (مستويات خطرة وغير منتظمة من الكولسيترول والدهون في الدم).

على الرغم من ذلك، فإن ممارسة التمارين الرياضية بدون تناول خافضات الكوليسترول يعتبر أفضل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads